تعرف على شروط الحصول على منحة الزواج.. وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية

 تعرف على شروط الحصول على منحة الزواج.. وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية


منحة الزواج,منحة الزواج للبنت,قيمة منحة الزواج,منحة الزواج من التأمينات الاجتماعية,صرف منحة الزواج للبنت,شروط استحقاق منحة الزواج,منحة الزواج للبنت التى تعمل,وقت المطالبة بمنحة الزواج,الزواج,منحة الزواج في قانون المعاشات الجديد,منحة الزواج للبنت في قانون المعاشات الجديد,مدة سقوط الحق فى المطالبة بمنحة الزواج,صرف منحة الزواج,شروط منحة الزواج,منحة الزواج في مصر,ضوابط منحة الزواج,منحة الزواج للشباب,تفاصيل منحة الزواج,قيمة منحة الزواج للاخت



وتواصل الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي تقديم الدعم المادي لـ "مساعدة الزواج" ، الذي يمنح البنات غير المتزوجات من أبناء المؤمن عليه أو صاحب المعاش بعد وفاته ، والذين يتقاضون معاشه الشهري بعد الوفاة.


يأتي ذلك وفق اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات والتأمينات رقم. رقم 148 لسنة 2019 يصرف فيه المعاش لابنة المؤمن عليه حتى الزواج بشرط صرف بدل زواج مدته 12 شهرًا. من قيمة المعاش الشهري.




منحة الزواج للبنت,منحة الزواج,صرف منحة الزواج للبنت,قيمة منحة الزواج,شروط استحقاق منحة الزواج,منحة الزواج للبنت التى تعمل,وقت المطالبة بمنحة الزواج,منحة الزواج في قانون المعاشات الجديد,منحة الزواج من التأمينات الاجتماعية,صرف منحة الزواج,اجراءات صرف منحة الزواج,اجراءات صرف منحه الزواج من التامينات,شروط صرف منحة الزواج من المعاشات,طلب صرف منحة الزواج على حسب الأحوال.,الاوراق المطلوبة للحصول على منحة الزواج,منحة زواج الابنة


سلط القانون الضوء على عدة شروط تتعلق بدفع بدل الزواج.


  • منحة الزواج
  • يتم دفع المنحة مرة واحدة فقط.


  • تحسب المساعدة على المعاش المستحق.


  • تُمنح المساعدة خلال 5 سنوات من وفاة المؤمن عليه أو خلال 60 شهرًا من تاريخ منحها.


  • إرسال صورة من عقد الزواج.


  • - صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.



يتم تقديم طلب المنحة إلى هيئة التأمين التي يوجد بها ملف المؤمن عليه أو صاحب المعاش ، إلى الهيئة الوطنية للتأمين والمعاشات ، عن طريق كتابة البيانات في النموذج 8.


ومن المعلوم أيضًا وفقًا لقانون هيئة التأمينات والمعاشات أن للمستحقين من أسرة المتوفى صاحب المعاش الحق في الحصول على معاشه الشهري في الشهر الأول من تاريخ الوفاة ، ومن يستحق ذلك. المعاش هو "الأرملة ، الزوج ، الأهل ، الأبناء ، أخواته" الذين تنطبق عليهم شروط صرف المعاش.


بينما تنص المادة 105 من قانون المعاشات والتأمين على الحالات التي يتم فيها تعليق دفع المعاش للمستفيدين.


وأسباب قطع المعاش



وفاة صاحب المعاش.


زواج الأرملة أو الأرملة المستفيدة من المعاش.


زواج البنت أو الأخت.


بلغ ابن أو أخ صاحب المعاش سن الحادية والعشرين إلا في حالات ...


* طالب حتى 26 سنة.


* العاجز عن الكسب، حتى يعمل.


* أن يكون حاصلاً على تعليم عالي في سن 26.


* حاصل على مؤهل متوسط ​​أو أعلى من المتوسط ​​في سن 24.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-