بعد "انتكاسة سوق الأسهم" ، فقد زوكربيرج مركزًا "بارزًا جدًا"

 بعد "انتكاسة سوق الأسهم" ، فقد زوكربيرج مركزًا "بارزًا جدًا"



سوق الاسهم,سوق الأسهم,الاسهم,سوق الاسهم السعودي,سوق الاسهم السعودية,السوق السعودي,تحليل سوق الاسهم السعودي,الأسهم,السوق السعودي للاسهم,اخبار سوق الاسهم,البداية سوق الأسهم,كيف أبدأ سوق الأسهم,مصطلحات سوق الأسهم,الربح من من سوق الأسهم,الاسهم السعودية,الإستثمار في سوق الأسهم,سوق الاسهم ينهار,انهيار سوق الاسهم,سوق الاسهم وكورونا,الاسهم الامريكية,سوق البورصة,سوق الاسهم والتداول,التداول في سوق الاسهم,الاستثمار في الاسهم,سوق الاسهم السعودي اليوم




شهدت شركات التكنولوجيا الأمريكية تقلبات كبيرة خلال الأسبوع الماضي حيث ارتفعت القيمة السوقية لبعضها بشكل كبير ، بينما تكبدت منصات أخرى مثل Facebook خسائر فادحة ، مما أثر على ثروات أغنى الناس في العالم.



وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، فقد زادت ثروة مؤسس موقع "أمازون" ، هيف بيزوس ، بمقدار 14.5 مليار دولار ، مؤخرًا ، فيما تكبد مؤسس موقع "ميتا" (فيسبوك سابقًا) خسارة 23 مليار دولار.



استفادت أمازون ، التي أسسها بيزوس في عام 1994 ، إلى حد كبير من انتعاش السوق المالية ، حيث زادت قيمتها السوقية بمقدار 145 مليار دولار.



أما بالنسبة للقيمة السوقية لفيسبوك ، فقد خسرت 175 مليار دولار ، وهو انخفاض يعد أكبر خسارة يومية تسجلها الشركة على الإطلاق.



وعلى نفس المنوال ، تكبدت "نتفليكس" خسارة كبيرة ، حيث خسرت ما يقدر بنحو 26 مليار دولار من قيمتها السوقية.



 في المقابل ارتفعت القيمة السوقية لشركات "ألفابت" (جوجل) و "آبل" و "مايكروسوفت".



تأتي هذه التقلبات المالية لعمالقة التكنولوجيا بعد بداية مشوشة لبورصة وول ستريت للأوراق المالية في أوائل عام 2022 ، وسط توقعات أسعار فائدة عالية.



جدير بالذكر أن بيزوس هو ثاني أغنى شخص في العالم ، بثروة قدرها 133 مليار دولار ، بينما أدت الخسارة الأخيرة إلى خروج زوكربيرج من قائمة العشرة الأوائل.



تقدر ثروة زوكربيرج بحوالي 65 مليار دولار في الوقت الحالي ، حيث أظهرت الأرقام الصادرة الأسبوع الماضي أول انخفاض على الإطلاق في عدد المستخدمين على المنصة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-