"التربية والتعليم " تكشف عن موقف لتأجيل الدراسة غداً إذا استمرت الأمطار..تفاصيل

 "التربية والتعليم " تكشف عن موقف لتأجيل الدراسة غداً إذا استمرت الأمطار..تفاصيل



تاجيل الدراسة,تأجيل الدراسة,تاجيل الدراسة 2022,خبر تأجيل الدراسة,تأجيل الدراسة غدا,قرار تأجيل الدراسة,تأجيل الدراسة في مصر,تعطيل الدراسة,تعطيل الدراسة بالمدارس,هل تم تأجيل الدراسة 2021,تأجيل الدراسة بالمدارس,هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2021,تأجيل الدراسة بالجامعات 2022,تاجيل الدراسة 2021,تعطيل الدراسة غدا,خبر تعطيل الدراسة,تعطيل الدراسة مصر,قرار تاجيل الدراسة 2021,تأجيل العام الدراسي الجديد,تعطيل الدراسة غدًا,تاجيل الدراسة 2021 في مصر




كشفت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية تأجيل  الدراسة غدا الأحد ، اليوم الثاني من بداية الفصل الدراسي الثاني ، في حال استمرار سوء الأحوال الجوية والأمطار حتى يوم غد ، موضحة أن الدراسة في موعدها غدا ، وأية محافظة ترى ضرورة تأجيل الدراسة لمدة يوم أو أكثر ، ويتخذ هذا القرار من قبل المحافظ بحسب ظروف وطقس المحافظة ، مشيرة إلى أن الدراسة انطلقت اليوم وتم تنظيمها في عدد من المدارس.




بينما وجهت المديريات التعليمية والإدارات المدارس بإزالة وفراغ برك المياه من الدورات وداخل المدارس ، والتي سقطت مؤخرًا استعدادًا لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.
 


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت إجراءات لتأمين التلاميذ بالمدارس في حالة هطول الأمطار أو تقلبات الطقس ، موضحة أن التيار الكهربائي مفصول ومنع التلاميذ من البقاء بالقرب من الكابلات الكهربائية أو أعمدة الإنارة ، وأن الطلاب هم ابقى بعيدا. أحواض المياه أثناء العمل على رفعها وتفريغها من ساحات المدارس ومدخلها وتواجد الطلاب في الفصول الدراسية أثناء وبعد هطول الأمطار حتى نهاية موسم الأمطار ، بالإضافة إلى التنسيق مع التوجيهات والأقسام التربوية في حال حدوث ذلك. ترغب المدارس في إنهاء اليوم الدراسي في وقت أبكر مما هو مخطط له.



وانطلق صباح اليوم السبت الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجارى وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.
 


ويشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .
 


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على كافة الأنحاء وتمتد للقاهرة الكبرى وقد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء



اما عن درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة الكبرى 16 درجة والصغرى 10 درجات ، الاسكندرية الكبرى 16 درجة والادنى 10 درجات ، مطروح الكبرى 15 درجة والصغرى 11 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة ، قمة قنا 18 درجة وقاع 09 درجة ، وأسوان الكبرى 21 درجة الصغرى 10 درجات ، وسانت كاترين الكبرى 14 درجة والصغرى 00.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-