تكشف شعبة الذهب أسباب ارتفاع أسعار المعدن النفيس 10 جنيهات

 تكشف شعبة الذهب أسباب ارتفاع أسعار المعدن النفيس 10 جنيهات


أسعار الذهب,ارتفاع أسعار الذهب,أسباب ارتفاع أسعار الذهب,اسعار الذهب,اسعار الذهب اليوم,أسعار الذهب اليوم,توقعات اسعار الذهب,رئيس شعبة الذهب يوضح أسباب ارتفاع أسعاره,أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا,أسباب ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق,ارتفاع اسعار الذهب,اليوم اليوم يناقش أسباب ارتفاع أسعار الذهب,أسباب ارتفاع أسعار جرام الذهب بالسوق المحلية,سعر الذهب اليوم,أسباب ارتفاع الذهب,ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق,أسباب ارتفاع سعر الذهب,أسباب ارتفاع أسعاره





كشف هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، عن أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر بنحو عشرة جنيهات ، وعزا ذلك إلى المخاوف المستمرة من تفاقم الأزمة بين أوكرانيا وروسيا ، مشيرة إلى أن الذهب هو ميزان كل التطورات في العالم سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو أمنية.

 

وأشار ، في تصريحات حصرية ، إلى أن الذهب يتجه إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر ، مشيرا إلى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، فيما دفعت تقارير عن تفجيرات بشرق أوكرانيا المستثمرين إلى اختيار المعدن الأصفر كملاذ آمن.

 

وأوضح أن أسعار الذهب اليوم في مصر سجلت ارتفاعا بمقدار 10 جنيهات خلال الجلسة الصباحية ، بعد أن ارتفع السعر العالمي للمعدن الأصفر إلى مستويات 1890 دولارا ، مقابل سعر 1872 دولارا في جلسة أمس ، وهو ما انعكس على سعر الذهب. في مصر ، وتعزى قفزة الذهب إلى استمرار التوتر في أوكرانيا ، فضلاً عن الارتفاع الكبير في مؤشرات التضخم.

 

قررت لجنة سياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بعد الجلسة التي استمرت يومين أنها لن ترفع أسعار الفائدة بعد ، لكنها أشارت بقوة إلى أن الارتفاع في الطريق في وقت مبكر من مارس.

 

وعلى الرغم من اللهجة التي تبدو متشددة ، إلا أن الإجراءات قللت من الخسائر بعد صدور المحضر ، بحسب ما أوردته بعض وكالات الأنباء العالمية.

 

كانت الأسواق في حالة تأهب قصوى لعدة أسابيع حيث تسببت معدلات التضخم المرتفعة والتصريحات المتفائلة من بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ، بما في ذلك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد ، في أن يسعى التجار إلى السعي وراء ما يعادل سبع زيادات بنسبة 0.25٪ هذا العام.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-