لجميع مستخدمي "WhatsApp" ، تأكد من تمكين هذه الإعدادات لتأمين حساباتك

 لجميع مستخدمي "WhatsApp" ، تأكد من تمكين هذه الإعدادات لتأمين حساباتك


لجميع مستخدمي "WhatsApp" ، تأكد من تمكين هذه الإعدادات لتأمين حساباتك



مع بداية العام الجديد 2022 ، ينصح مستشارو الأمن السيبراني جميع مستخدمي منصة التواصل الإلكتروني "WhatsApp" التابعة لشركة "ميتا" الأمريكية لتعزيز الخصوصية والأمان من خلال التطبيق ، نظرًا لتزايد التهديدات الإلكترونية ، وكذلك خطر الاختراق على أيدي المتسللين ، خاصة عندما أشارت دراسة حديثة إلى أن نشاط الهاكرز قد تراكم بنسبة 935٪ خلال العام الماضي.



على الرغم من تنوع طرق وخطوات تأمين حسابات WhatsApp ، إلا أن هناك ثلاثة إجراءات ضرورية تم توجيه مستشاري الأمن السيبراني لطلبها لتجنب أي خطر ، وذلك تماشياً مع صحيفة الدولة The Sun.


قفل WhatsApp بهوية إيجابية أو ببصمة الإصبع


الإجراء الأول يتضمن حماية "WhatsApp" واحدًا تلو الآخر ، وهو أمر ضروري للغاية ، وهذا يعني أنه لن يفتح أحد التطبيق ، ويقوم بمسح النصوص الشخصية ، باستثناء مالك الهاتف ، ولتظهر في هذا الإعداد ، فأنت تريد قم بحضور إعدادات "WhatsApp" ثم انقر فوق "حساب" وحدد "الخصوصية" ، ومن هنا يمكن أن تظهر على "قفل الشاشة ببصمة إصبع أو بصمة وجه أو كلمة مرور".


نصوص الحذف الذاتي على WhatsApp


تشتمل منصة WhatsApp على ميزة إضافية مؤخرًا ، من خلال تلك الرسائل غالبًا ما يتم حذفها ميكانيكيًا عندما يكون مقدار وقتك رمزيًا من قبل المستخدم ، وأيضًا يهدف التحديث الجديد إلى تعزيز الخصوصية ضد المحادثات الجديدة غير الموثوقة ، وهذا الإعداد المعروف باسم الرسائل المختفية ، غالبًا ما يتم تعيينها للتشغيل ميكانيكيًا لجميع الدردشات الجديدة مع عدم نقل المحادثات الحالية.



قم بتنشيط هذه الميزة من خلال الوصول إلى الإعدادات ، ثم إلى الحساب وبالتالي الخصوصية ، ثم تشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي ، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الميزة قد تم إطلاقها منذ عدة أسابيع فقط ، وبالتالي يجب التأكد من تحديث "WhatsApp" "إلى أحدث إصدار.



التحقق من خطوتين



يجب على كل مستخدم تفعيل التحقق  ، وهي خطوة إضافية لتأكيد رقم الهاتف للمساعدة في إبعاد المتسللين ، حيث يحاول المتسللون في كثير من الأحيان سرقة حسابات WhatsApp ، ومن خلال سرقة الحسابات ، غالبًا ما يتم تطبيق عمليات الاحتيال الشريرة ، ويكون تشغيل هذه الميزة ممكنًا عن طريق التباعد بين "إعدادات WhatsApp" وكذلك تحديد الحساب وتفعيل إعداد "التحقق من خطوتين".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-