الأرصاد الجوية: هطول أمطار أكثر من المعتاد وانخفاض درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر

 الأرصاد الجوية: هطول أمطار أكثر من المعتاد وانخفاض درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر


الأرصاد الجوية,الارصاد الجويه المصريه غدا,الارصاد الجويه,بيان الارصاد الجويه,الارصاد الجويه اليوم,الارصاد الجوية اليوم,توقعات الأرصاد الجوية,توقعات الارصاد الجويه خلال الايام القادمه,النشرة الجوية,مديرية الارصاد الجوية,الأحوال الجوية,الارصاد الجوية,الاحوال الجوية غدا,الاحوال الجوية الجزائرية غدا,نشرة انذارية لمديرية الارصاد الجوية,هيئة الأرصاد الجوية,نشرة احوال الجوية,الاحوال الجوية اليوم مباشر,ارصاد جوية جزائرية



كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد ، عن تفاصيل الدراسة المناخية الصادرة عن الهيئة ، بخصوص توقعات الطقس لشهر ديسمبر ، وكذلك متوسط ​​درجات الحرارة وكميات الأمطار. من المتوقع في البلاد.



وقال غانم إن الدراسة المناخية اعتمدت على قاعدة البيانات المملوكة لهيئة الأرصاد الجوية وقارنتها بتنبؤات الطقس لنفس الشهر في السنوات الماضية ، وخلصت نتائجها إلى توقع أن تكون درجات الحرارة لشهر ديسمبر الحالي مماثلة لتلك التي كانت عليها. تلك في السنوات الخمس الماضية ، على الرغم من أن درجات الحرارة في الفترة من 2016 إلى 2020 كانت درجة أو درجتين فوق المعدلات العادية.



وأكد عضو المركز الإعلامي ، في تصريح خاص لقاهرة 24 ، استمرار انخفاض السودان الموسمي على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد ، إضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في عموم البلاد ليلاً وفي درجات الحرارة. ساعات الصباح الباكر وسجلت أدنى درجة حرارة في بعض المناطق 11 و 12 درجة.



وأوضح غانم أن منخفضات البحر الأبيض المتوسط ​​تنشط خلال شهر ديسمبر ، وتؤثر على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري ، مع احتمال امتدادها إلى القاهرة الكبرى ، ومن المتوقع ، بحسب مقارنة أرقام وبيانات من منطقة البحر المتوسط. وقالت هيئة الأرصاد الجوية ، إن الأمطار ستهطل على السواحل الشمالية أعلى من المعدلات العادية. في هذا الوقت من العام ، بينما تظل معدلات الأمطار في القاهرة الكبرى والوجه البحري عند معدلاتها الطبيعية.



وتطرق عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إلى موعد بداية الشتاء لعام 2021 ، مشيرا إلى أن فصل الشتاء من المقرر أن يبدأ في 21 ديسمبر ، وأن تنبؤات الهيئة والتنبؤات الموسمية تظهر أنه لن يختلف عن فصل الشتاء. من العام السابق.



كما توقعت دراسة هيئة الأرصاد الجوية حدوث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة ، خاصة درجات الحرارة الدنيا خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ، بحيث يكون الطقس باردا في الليل. البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.



أشارت هيئة الأرصاد في دراستها إلى زيادة شدة الضباب المائي وفترة تشكله في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد. مصر ، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-