عاجل | انذار جوى بإقتراب السحب المنخفضة.. والأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على هذه المحافظات

 عاجل | انذار جوى بإقتراب السحب المنخفضة.. والأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على هذه المحافظات



90 دقيقة الارصاد تحذر من امطار غزيرة غداً وطقس شديد البرودة,امطار غزيرة,الارصاد الجوية,الارصاد تحذر,الارصاد تحذر من الامطار,أمطار الغزيرة,الارصاد الجوية تحذر من امطار غزيرة تضرب الجمهورية فى هذا الموعد,الامطار الغزيرة,تحذير من الارصاد للمواطنين,أمطار غزيرة,الأرصاد,الارصاد,أمطار غزيرة جدا,الارصاد الجوية اليوم,أمطار غزيرة علي القاهرة,أمطار غزيرة اليوم الخميس,وزارة التربية والتعليم,أمطار غزيرة على المناطق الساحلية,الأرصاد الجوية,أمطار رعدية غزيرة




أعلنت شركة الإسكندرية للصرف الصحي ، مساء اليوم الاثنين ، أنها رفعت مستوى الاستعداد الأقصى والطوارئ ، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين.



وبحسب بيان صادر عن الشركة ، أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود تحذير بحري للبحر المتوسط ​​، حيث تشير التوقعات إلى زيادة سرعة الرياح من 50 إلى 65 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من 3.5 إلى 4 أمتار.




وأضاف البيان أن ارتفاع الأمواج سيعطل الملاحة البحرية ابتداء من يوم غد ، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ، مصحوبة بأمطار معتدلة إلى غزيرة.




وطالبت شركة الصرف الصحي المواطنين باتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم ، والتي تتمثل في توخي الحذر بسبب سرعة الرياح والأمواج العالية ، وتجنب القيادة بسرعات عالية في السيارات التي تتجاوز 60 كم ، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد. ، وعدم الوقوف تحت الشرفات القديمة المتهالكة ، وعدم الوقوف تحت اللافتات على طريق الكورنيش.



من جهته ، أشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي إلى أن سيارات ومعدات الشركة ستستمر في التمركز في النقاط الساخنة في جميع أنحاء المحافظة.


وفي سياق آخر أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مساء اليوم جولة تفقدية لمتابعة تمركز عربات تصريف المياه على مستوى الحي ، وتفقد تجهيزات رجال شركة الصرف الصحي والنظافة والأحياء. وعمال شركة المرافق الذين يتجهون إلى الشارع للعمل في الأحوال الجوية السيئة بالمحافظة ، بحضور اللواء محمود نافح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.


وأكد المحافظ أنه تم رفع حالة التأهب من قبل كافة الجهات المختصة بشركة الصرف الصحي والجهات ذات العلاقة ، بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، لافتاً إلى أننا مستمرون في رفع درجة الاستعدادات والمتابعة. في الوقت الحالي لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الوجود. الاستقرار في الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المفاجئة.


واصلت إدارة الرقابة والمراقبة البيئية بالإسكندرية برئاسة المهندسة رشا شوقى وبالتنسيق مع نهضة مصر وشركة الصرف الصحى حملاتها المكبرة على مستوى أحياء الإسكندرية لإزالة ورفع كافة أعمال التطهير والتطهير الجارية. . في قلب المكنسة الأخير.


كما وجه الشريف بمواصلة بث النشرات التوعوية على الصفحة الرسمية للمحافظة وكافة وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير المواطنين بتوخي الحيطة واتباع إجراءات الأمن والسلامة ، وتلقي شكاوى وشكاوى المواطنين على الأرقام المخصصة لغرف الطوارئ. الخطوط الساخنة بمحافظة الإسكندرية.


وأوضح المحافظ أنه تحسبا لتغيرات وتقلبات مناخية مفاجئة في ظروف مناخية غير متوقعة ، تواصل كافة الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة متابعة أوضاع الشارع بشكل مباشر والتعامل الفوري مع أي تداعيات ، واستمرار حالة تنبيه واستعداد من قبل كافة الجهات التنفيذية والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية على مدار 24 ساعة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-