فقدان الوزن والوقاية من الأمراض. كيف يؤثر النوم على حياتنا؟

 فقدان الوزن والوقاية من الأمراض. كيف يؤثر النوم على حياتنا؟



فقدان الوزن أثناء النوم,كيف تفقد الوزن أثناء النوم,طرق فقدان الوزن أثناء النوم,تمرين لفقدان الوزن أثناء النوم,كيف تتغلب على الأرق وقلة النوم,فقدان الوزن والألياف,فقدان الوزن في المنزل,قطعة من الثوم قبل النوم,فقدان الوزن في 30 يوم,تمرين فقدان الوزن,فقدان الوزن,فقدان الوزن بخل التفاح,كيفية زيادة الوزن مع الرياضة,فقدان الوزن بسرعة,الوقاية من كورونا,كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات,كيفية زيادة الوزن للرجال,الأمراض النفسية,كيفيه استخدام الشوفان لزيادة الوزن



هل تساءلت يوما لماذا ننام؟ طرح العلماء هذا السؤال على أنفسهم ، وعلى الرغم من أنهم لم يجدوا إجابة نهائية بعد ، فقد وجدوا أن النوم ضروري للعديد من الأسباب البيولوجية.


فيما يلي بعض الأسباب التي يعتبرها العلماء أن لها تأثيرًا كبيرًا على النوم ، وفقًا لما ذكره الطبيبان ، كريستين نونيز وكارين لاموريكس ، على موقع "هيلث لاين".


للنوم فوائد للصحة العقلية للإنسان


يساعد النوم على تحسين الذاكرة ، مما يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر والخرف ، ويحسن الحالة المزاجية ، حيث يعمل النوم على ضبط الحالة المزاجية إلى الأفضل ، مما يساعد في العمل وزيادة الإنتاجية أثناء النهار.


يساعد النوم أيضًا على التخلص من التوتر والقلق ، حيث أن قلة النوم تعرض الشخص لأعراض الاكتئاب ، كما أن النوم الجيد يساعد على التخلص من الأفكار السلبية ومشاعر الغضب ، ويساعد على زيادة الحالة المزاجية. وتفهم ، ولهذا السبب يجب أن يحصل الطلاب على معدل نوم مناسب ليلاً.


* النوم يساعد في تقليل زيادة الوزن


هناك علاقة قوية بين النوم غير المنتظم وزيادة الوزن ، حيث أن قلة النوم هي السبب الجذري لاكتساب الوزن ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن عادات النوم السيئة لها تأثير على السمنة. نمط حياة صحي ، يمكن أن يؤثر على زيادة الوزن.


وجدت دراسة من الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية أن أنماط النوم تؤثر بشكل كبير على الهرمونات المسؤولة عن الشهية.


* النوم يساعد في الوقاية من أمراض القلب


وبحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن أحد أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب هو ارتفاع ضغط الدم ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً يساعد على تنظيم ضغط الدم بشكل جيد ، مما يساعد بدوره في خفض ضغط الدم. الإصابة بأمراض القلب المختلفة التي قد يتعرض لها الشخص.


* النوم يساعد في بناء المناعة


يساعد النوم الجيد على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير ، ومحاربة الالتهابات التي تسببها أنواع مختلفة من الجراثيم ، ومحاربة نمو الخلايا السرطانية في الجسم.


وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث أثبتت أن النوم لفترة قصيرة أثناء النهار يعرض الناس لنزلات البرد مقارنة بمن ينامون 8 ساعات في اليوم بانتظام في الليل.


يساعد النوم على تقليل الالتهابات في الجسم


الحصول على نوم جيد لمدة 8 ساعات على الأقل يوميًا يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم ، بما في ذلك الالتهابات التي تؤثر على الجهاز الهضمي ومرض التهاب الأمعاء ، ولهذا من المهم أن يكون لديك إيقاع صحي. النوم الصحي في الليل ، لأن هذا يقلل أيضًا الالتهاب المسبب لأمراض القلب والسكتة الدماغية وكذلك النوم الجيد يقلل من الإصابة بالتهاب المفاصل.







إرسال تعليق

أحدث أقدم