أخر الاخبار

دينا تتقدم باقتراح للخروج من أزمة مطربي المهرجانات : مسامحة حسن شاكوش

 دينا تتقدم باقتراح للخروج من أزمة مطربي المهرجانات: مسامحة حسن شاكوش


مطربي المهرجانات,المهرجانات,منع مطربي المهرجانات من الغناء,مطربي المهرجانات في مصر,مطربين المهرجانات,مطربي المهرجان,منع مطربى المهرجانات,وقف مطربي المهرجانات,منع مطربي المهرجانات,مطربي المهراجانات,منع 19 من مطربي المهرجانات,مهرجانات,أزمة مطربي المهراجانات,أغاني المهرجانات,منع المهرجانات,اختبارات مطربين المهرجانات,منع غناء مطربى المهرجانات,منع غناء المهرجانات,مطرب المهرجانات,اغاني مهرجانات,مغني المهرجانات,شكل المهرجانات,منع المهرجانات في مصر




تفاقمت الأزمة بين مطربي المهرجان ونقابة نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر بعد قرار الأخير بمنع 20 منهم من الغناء ، بالإضافة إلى سحب الترخيص السنوي لحسن شاكوش على خلفية إهاناته تجاهه. فئة الطبال. وخلافه مع زميله رضا البحراوي خلال حفلهم على الساحل الشمالي قبل عدة أشهر.



أثارت قرارات شاكر جدلًا عامًا بين المؤيدين والمعارضين ، لكن الأزمة تفاقمت أمس الجمعة ، بعد اصطدام رجل الأعمال نجيب ساويرس باتحاد المهن الموسيقية خلال لقاء هاتفي على الهواء ، وادعائه أن ما فعله شاكر ضد مهرجان المطربين كان غير مناسب. قال: "الله لا يغفر قطع الرزق" ، الأمر الذي دفع شاكر إلى مهاجمته بعد أن سخر منه ساويرس بقوله: "لا أسمعها إطلاقاً" ، الأمر الذي دفع النقيب للرد ، ميشرفنيش إنك تسمعني."




دينا تقدم مقترحا لحل أزمة مطربي المهرجانات




ومن جانبها، قالت الراقصة دينا إنها تتقدم بمقترح لحل الأزمة الراهنة، مفاده إدراج مطربي المهرجانات تحت شعبة «المونولوجست»، لأن الأخير معروف عنه عدم امتلاكه الصوت القوي ولكن معاني كلمات أغنياته تعبر عن الشارع، مدللة على كلامها بقولها: «فلنتذكر ثريا حلمي وإسماعيل ياسين وعادل الفار، فأغنياتهم كان تُمثل الشارع والناس».


دينا: إدراج مطربي المهرجانات في شعبة «مونولوجست» لن يضر الطرب




وأضافت «دينا» في تصريحات خاصة لـ «الوطن»: إذا صنفنا فئة مطربي المهرجانات تحت شعبة «المونولوجست»، ومن ثم تقدموا لاختبارات للالتحاق بهذه الشعبة، فهذا لن يضر الطرب في شيء، لأن هناك فارقا شاسعا بين المطرب والمونولوجست، فالأول هو من يطرب مستمعيه، أما الثاني فُيقدم أغنياته من واقع مجتمعه وهكذا.



وبسؤالها عن موقفها من حسن شاكوش بعد إساءته لفئة الطبالين بقوله «الطبالين بنتهم بتطلع رقاصة»، ردت بقولها: أولاً هذه ليست إساءة للطبالين وإنما للراقصات، وبحكم أنه اعتذر عن هذه الجملة، فعفا الله عما سلف لإن «مفيش بني آدم مبيغلطش»، وعن نفسي ليس لدي أزمة معه بما أنه اعتذر عما قاله.




وأكدت «دينا» أن مقترحها يتضمن فئة مطربي الراب ولكن بشكل آخر، موضحة: «إذا تحدثنا عن ويجز ومروان بابلو وغيرهم من مطربي الراب، فهؤلاء يتم تصنيفهم كمطربين غربيين، لأنهم بيغنوا بكلام عربي على الطريقة الغربية».



دينا: أتفهم سبب غضب هاني شاكر صاحب الشعبية الجارفة في الوطن العربي



وشددت «دينا» على تفهمها لحالة الغضب التي تسيطر على الفنان هاني شاكر خلال الوقت الراهن، مؤكدة: «هو شايف إنه مش معقول واحد مبيغنيش ويبقي مطرب، وهو أكيد عنده حق تماماً في كده، لأنه ابن مهنة الغناء والطرب التي تربي ونشأ فيها منذ سنوات، ويملك شعبية جارفة في مصر والوطن العربي، وقد رأيت بنفسي حجم شعبيته مثلاً في لبنان حينما كنت معه هناك قبل سنوات، ولذلك أعتقد أن جزئية التصنيف هي الحل للأزمة الراهنة».


المصدر الوطن


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-