أخر الاخبار

ابحث عن "شلن" وبريزة" من زمن الملك فاروق بـ50 ألف جنيه: لو كان عندك بيعهم

 ابحث عن "شلن" وبريزة" من زمن الملك فاروق بـ50 ألف جنيه: لو كان عندك بيعهم


افلام مصرية,شلن,النقاش المصري,سعر الشلن الصومالي مقابل الجنيه المصري,عملات مصرية,سعر صرف الشلن الصومالي مقابل الجنيه المصري,خمس قروش مصرية,خمس قروش مصري 1940,شلن صومالي,خمس قروش قديمة مصرية,سعر صرف الشلن الصومالي,شلن ورق فئه 5 قروش,عملات مصرية لو عندك ستصبح غنيا,عملات مصريه لو عندك ستصبح غنيا,عمرو الجزار - شلن مصر - توزيع اشرف البرنس - عليكي خمسة,اغلى خمس قروش مصرىة,عملة عدن # الشلن العدني,مصر,سعر الشلن الصومالي مقابل الريال السعودي



بين حالة الورقة والرقم التسلسلي ووقت الإصدار ، هناك العديد من العوامل التي يتم على أساسها تحديد سعر العملات القديمة المختلفة ، والتي يبحث عنها العديد من هواة جمع العملات ، والتي يمكن أن يصل سعرها إلى آلاف وملايين الجنيهات. .


تفاصيل «شلن» و«بريزة» الدولة المصرية 


ووسط العديد من العملات القديمة التي يبحث عن الهواة وتجار العملة، هناك عملتي الـ«شلن» 5 قروش، والـ«بريزة» 10 قروش الخاصة بالدولة المصرية والتي تم إصدارهما في عام 1940 بعهد الملك فاروق الأول، قبل قيام ثورة يوليو. 



قال محمد حربي، تاجر وهاو عملات، أوضح لـ«الوطن» إن عملتي الـ«شلن» والـ«بريزة» تم طباعتهما بكمية قليلة في نهاية عهد فاروق مما يجعل قيمتها المالية عالية، حيث تصل عملة 5 قروش إلى 5 آلاف جنيه بينما سعر الـ10 قروش يصل إلى 10 آلاف جنيه. 



ومدون على الـ«البريزة» و«الشلن»: «الدولة المصرية أوراق عملة رسمية بقيمة خمسة قروش صادرة بمقتضى القانون رقم 50 سنة 1940». 







ولفت «حربي» إلى أن العملة في حالة كونها جديدة فقط يمكن أن يصل سعرها إلى 15 ألف جنيه، ومن الممكن أن يصل سعر تلك العملة القديمة إلى 50 ألف جنيه في حال توافر 3 شروط وهي:

  • كانت الورقة بحالة جيدة.
  • تحتوي الورقة على خطأ رقمي.
  • وجود الرقم التسلسلي على الورقة بعدد واحد سواء «1،5،6». 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-