القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيف تستعيد تليفونك المسروق ؟ .. طريقتان للخروج من الأزمة .. الأولى تتلخص في 10 خطوات من تقرير الشرطة إلى "المحكمة" .. الطريقة الثانية ، الأبسط والأسرع ، تمر بها "مباحث التليفونات" .. وننشر نموذج الطلب

 كيف تستعيد تليفونك المسروق ؟ .. طريقتان للخروج من الأزمة .. الأولى تتلخص في 10 خطوات من تقرير الشرطة إلى "المحكمة" .. الطريقة الثانية ، الأبسط والأسرع ، تمر بها "مباحث التليفونات" .. وننشر نموذج الطلب



كيفية استرجاع الموبايل المسروق وهو مغلق تتبع الهاتف المسروق بالسيريال	 إرجاع الهاتف المسروق عن طريق مباحث الاتصالات تظلم من حفظ محضر سرقة موبايل فحص الهواتف المسروقة في مصر نـمــوذج محضر سرقة موبايل	 رقم مباحث سرقة التليفونات المحمول	 صيغة طلب استعلام من شركات المحمول




إنها لحظة ، لا أكثر ولا أقل ، لحظة تأتي مع النسيان أو الغفلة ، لحظة تأتي عادة مع الكثير من الألم والحزن معًا ، ولكن يمكن أن تأتي معها. من الأمل أو الندم ، ومن ثم عليك أن اختر الأفضل - كما اعتدنا أن نقول: "العالم مشتت - ولن تكون متيقظًا ومستيقظًا طوال الوقت - فجل لا ينسى - وستكفيك لحظة من عدم الانتباه لتصل لتغادر الهاتف في مكان عام ، أو يكفي أن يأخذ السارق بيده الخفيفة الهاتف بجوارك أو بجوارك في الزحام أو حتى أذنك أثناء التحدث.


والواقع الذي نعيشه يؤكد أن هناك العديد من حالات سرقة الهاتف في دول مختلفة من العالم ، وتعرضك لهذه الكارثة - لا قدر الله - هو احتمال ، ونحن نصفها بالكارثة لأن هواتفنا اليوم تحتوي على التفاصيل. وأسرار حياتنا الشخصية ، وإذا وقعت في الأيدي الخطأ ، يمكنك كشف تلك الأسرار التي يمكن أن تدمر حياتك ، ودمارك الاجتماعي والمالي.


دليلك لاستعادة هاتفك المسروق أو المفقود



يتعرض الكثير من المواطنين حاليا لأزمة سرقة الهواتف المحمولة ، خاصة بعد ظهور إصدارات جديدة ومتطورة من الأسعار المرتفعة ، الأمر الذي أدى بهم إلى مطامعهم من قبل هذه العصابات ، ولكن رغم الحماية القانونية لحقوق الإنسان. لهذه السرقات ، فالكثير منهم يجهل خطوات المتطلبات القانونية الواجب اتباعها للحفاظ على هذه الحقوق.





في التقرير التالي يسلط "ابو عمر نيوز " الضوء على مشكلة الإجراءات القانونية المتبعة لاستعادة الهاتف الخلوي المسروق من أجل حماية ملفك الشخصي في هاتفك ، وحيث أنه يحتوي على العديد من الأسئلة الخاصة لتوسيع الثورة التكنولوجية والمعلومات في في هذا السياق تحققنا من معرفة إجراءات استعادة هاتفك المفقود من خلال طريقتين هما الطريقة الأولى في 10 خطوات رئيسية يتبعها المواطن في حالة سرقة هاتفه الخلوي - بحسب المحامي عبدالنبى بكر.








الطريقة الأولى: 10 خطوات لاستعادة هاتفك المسروق



1- تحرير محضر لمركز الشرطة الذي حدثت فيه السرقة ، مرفقًا ببيانات الهاتف "الرقم التسلسلي ، النوع ، العلامة التجارية" ، والأهم هو الرقم التسلسلي المزود بعلبة  الهاتف ، لأنه إذا كان الرقم هو ضاع ، يجب أن تنسى العثور على الهاتف مرة واحدة وإلى الأبد.



2- يتم تسجيل المحضرضد مجهول في حال عدم معرفة هوية السارق أو تقديم طلب استعلام .


3 - يرفع المحضر إلى النيابة العامة ويقدّم طلب استعلام  من قبل شركات التليفون المحمول.


4- ترسل النيابة الملف للمحامي العام لتحرير خطاب استعلام من شركات التليفون المحمول.


5- عندما يستخدم السارق الهاتف الخلوي مع بطاقة SIM الخاصة بشركة ما ، تقوم شركات الهاتف الخلوي بالرد من بيانات صاحب بطاقة SIM على الهاتف المسروق الموجود على الهاتف الخلوي على الرسالة وتحديد "الاسم والبطاقة" الرقم والعنوان ".

6- يحيل المحامي العام الاستعلام للنيابة الجزئية.


7- يقرر النيابة العامة بضبط وإحضار السارق.


8- يتم تحرير جنحة سرقة أو استيلاء على أشياء مسروقة لحامل الهاتف المحمول.


9- حُدِّدت له جلسة ، وبحث الجنحة ، ووجوب الحضور فيها على المتهم.


10- تقدم للنيابة طلباً لإعادة هاتفك المحمول.


وتجدر الإشارة إلى أن الأمر كله يتوقف على استخدام السارق لهاتفك الخلوي بشريحة جديدة ، ويجب أن تحرص دائمًا على عدم رمي أو فقد غلاف الهاتف المحمول أو الكرتون الذي يوجد عليه الرقم التسلسلي.



الطريقة الثانية: الذهاب إلى مباحث التليفونات



تكون بعيداَ عن الأمور التقليدية المتعلقة بابليكيشن find my device وغيرها من الأمور، لأن الهاتف المحمول يكون مغلق، وذلك لأن كل هذه الأمور والتطبيقات سيتم حذفها حيث يقوم السارق بعملية "ضبط المصنع"، وهذه الطريقة تعتمد على عدم تحرير محضر في قسم الشرطة، نظراَ لمسئولياتهم الثقيلة. 



الحالة بسيطة للغاية ، يجب على المواطن المتضرر التوجه إلى "مباحث التليفونات" الخاصة بمحل إقامتك ، وفي هذه الحالة على سبيل المثال وليس الحصر - مباحث شرق القاهرة ، سيطلب منك الموظف التالي: " البطاقة الشخصية ونسخة منها وصندوق الهاتف الأصلي ومحتوياته الأصلية التي بحوزتك. ونسخة من الصندوق الموجود على الجانب الذي يوجد به الرقم التسلسلي وأرقام بطاقات SIM التي كانت في الهاتف قبل السرقة.



في غضون ذلك - بمجرد فتح هاتفك الخلوي ووضع بطاقة SIM الجديدة عليه ، ستصل إشارة تحمل رقم SIM إلى "مباحث التليفونات" ، وستقوم المباحث بالتواصل مع صاحب الشريحة الجديدة ليخبروه بأن الهاتف مسروق وتم التبليغ عنه وعلى صاحب الشريحة الجديدة التوجه للمباحث وإلا سيتعرض للحبس، وبالفعل سيقوم صاحب الشريحة بعد تهديده سواء كان هو السارق أو المشترى الجديد بالتوجه لمباحث التليفونات لتسليم "الهاتف"، وسيقوم أحد  في غضون شهرين أو ثلاثة لاستلام الهاتف.



مراقبة الوضع في النيابة



مباحث التليفونات,التليفون اتسرق,مباحث الاتصالات,إرجاع التليفون المسروق,استرجاع التليفون المسروق,موقع مباحث الانترنت بمصر,التليفون ضاع,مكان مباحث الانترنت بالقاهرة,مباحث الانترنت,عنوان مباحث الانترنت بالمنصورة,مكان مباحث الانترنت بالاسكندرية,مباحث الانترنت مصر,مباحث الانترنت في السعودية,عنوان مباحث الانترنت بطنطا,عنوان مباحث الانترنت فى الاسكندرية,تقديم المباحث العامة,مواعيد عمل مباحث الانترنت بالعباسية,مباحث الانترنت فى مصر,مباحث الانترنت عنوان




في حال رغبتك في متابعة الوضع ، عليك التوجه إلى مركز الشرطة للحصول على الرقم السري لرقم التسجيل ، لمتابعة القضية في النيابة التي تنتمي إليها. "هاتفك" ، ولديك الحق في المطالبة بالتعويض عن استهلاكه ، وتوقع الإيصال لإغلاق القضية ، ثم يرافقك ضابط الشرطة. ذهب الشخص الذي لديه "هاتفك" إلى المدعي العام للتحقق من الإيصال وحذر الشخص الذي لديه "الهاتف" من شراء هاتف محمول أو أي شيء بدون علبة أو من مصدر غير معروف.



reaction:

تعليقات