أخر الاخبار

ادفع 72 جنيها شهريا بمكتب التأمينات للحصول على معاش 900 جنيه .. بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة

 ادفع 72 جنيها شهريا بمكتب التأمينات للحصول على معاش 900 جنيه .. بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة


العمالة الغير منتظمة,منحة العمالة الغير منتظمة,العمالة الغير منتظمة 2021,العمالة الغير منتظمة وزارة القوى العاملة,العمالة الغير منتظمة وزارة القوى العاملة تحديث,العمالة الغير منتظمة تسجيل,العمالة الغير منتظمة الاستعلام,العمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية,مد منحة العمالة الغير منتظمة,كيف يتم تسجيل العماله الغير منتظمه,صرف منحة العمالة الغير منتظمة,رسائل منحة العمالة الغير منتظمة,موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة,منحه العماله الغير منتظمه,منحة العمالة,العمالة غير منتظمة,العماله غير منتظمه



يهدف القانون الجديد للتأمين والمعاشات أيضًا إلى إنشاء صندوق مالي واحد لجميع فئات المؤمن عليهم لتديره الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، لإنشاء كيان مستقل لاستثمار أموال التأمين وتوحيد قواعد احتساب المعاشات بين فئات مختلفة في المجتمع سواء كانوا يعملون لحساب آخرين أو أصحاب أعمال أو عمال مصريين بالخارج. أو العمل غير المنتظم ، وقانون التأمين والمعاشات الجديد منح العديد من الحقوق للعمال غير النظاميين تتعلق بإدماجهم في التأمينات الاجتماعية وتحديد معاش تقاعدي لهم ، إضافة إلى تخفيض سن التقاعد للعمالة غير المنتظمة في بعض الحالات.


ووضع قانون التأمينات والمعاشات الجديد حد أدنى للمعاشات لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني، وزيادة المعاشات بنسبة التضخم بحد أقصى 15% سنويًا، وأيضًا زيادة المعاش الإصابي للفئات التي لا تتقاضى أجرًا كالصبية المتدرجين والتلاميذ الصناعيين من عشرة جنيهات إلى ما يساوى قيمة الحد الأدنى للمعاش.


ويراعى قانون التأمينات والمعاشات الجديد الاتفاقيات الدولية والإقليمية، وفض التشابكات المالية بين الهيئة والخزانة العامة للدولة وبنك الاستثمار القومي، وحصول الهيئة على التزام الخزانة العامة قبل شهر من بداية عملية الصرف، وتشكيل لجنة من الخبراء تتولى وضع الأسس والفروض الاكتوارية وإعداد التقييم الاكتواري لنظام التأمين الاجتماعي في مصر، ووضع حوافز تشجيعية للتأمين على العمالة غير المنتظمة.


ما قيمة إدراج العمالة غير المنتظمة فى التأمين الاجتماعي؟



يكون إدراج العمالة غير المنتظمة في التأمين الاجتماعي طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد مقابل دفع 9% من الحد الأدنى للأجور، بهدف المساواة بين كل الفئات، وعلى من يرغب فى الحصول على معاش بحد أدنى 900 جنيه، أن يسجل نفسه فى مكتب التأمينات المختص، ويدفع شهريا 72 جنيها.


 


ما شروط حصول العمالة غير المنتظمة على المعاش؟



يستحق الشخص من العمالة غير المنتظمة طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد المعاش بعد بلوغ سن الشيخوخة، مع توافر مدة اشتراك في "تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة" لا تقل عن 180 شهرًا (15 سنة)، منها مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهرا على الأقل (10 سنوات).


 إجراءات اشتراك العمالة غير المنتظمة في التأمينات للحصول على معاش ثابت



ما قيمة المعاش للعمالة غير المنتظمة؟



يجوز أن يزيد إجمالي المعاش  للعمالة غير المنتظمة على 80% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك في تاريخ الاستحقاق، ولا يقل عن 65% منه، وذلك طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.


 


متى يتم خفض سن المعاش للعمالة غير المنتظمة؟



يجوز بنص قانون التأمينات والمعاشات الجديد، خفض سن المعاش للعاملين في الأعمال الصعبة أو الخطرة، بقرار من رئيس الوزراء، مقابل زيادة نسبة الاشتراكات التي يتحملها صاحب العمل، لمواجهة الأعباء الناتجة عن المزايا، ورفع النسب التي يحسب على أساسها المعاش.


مصدر الخبر صدى البلد 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-