أخر الاخبار

فقد السيطرة على صاروخ فضائي جديد.. "المرة دي أمريكاني"

 فقد السيطرة على صاروخ فضائي جديد.. "المرة دي أمريكاني"


صاروخ,صاروخ فضائي,الصاروخ الصيني,اول صاروخ فضائي,اطلاق صاروخ فضائي,صاروخ الصين,الصاروخ الفضائي,صواريخ فضائية,مكوك فضائي,الصاروخ الفضائي الصيني,صاروخ فضاء,الصاروخ,صاروخ فضاء روسي,صاروخ فضاء ينفجر,سقوط الصاروخ,صاروخ الصين الجديد,انفجار صاروخ فضاء,أين سيسقط صاروخ الصين,الصاروخ الصيني التائه,فضائية,تتبع مسار الصاروخ,سقط الصاروخ الصيني,صاروخ زحل,صاروخ الفضاء ينفجر,أكبر صاروخ فضاء في العالم,صاروخ روسي,اقوى صاروخ,صاروخ صيني,الصين تفقد السيطرة على صاروخ,صاروخ الصين الخارج عن السيطرة



أعلنت شركة «روكيت تاب»، المتخصة في مجال العلوم الفضائية، عن فقدها لأحد الصواريخ الإلكترونية، اليوم السبت، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.


الشركة أعلنت عبر موقعها في «تويتر»


ونشر الحساب الرسمي للشركة على موقع التغريدات «تويتر»، أن الجزء الأول من الصاروخ، من المفترض انطلاقه كما كان مخططا له، ولكن في المرحلة الثانية من الإشعال، حدث شيئًا مفاجئًا وهو انقطاع المحرك، وفشل الصاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له، وأكدت الشركة خلال «التغريدة» أن الصاروخ كان يحمل قمرين صناعيين، تابعين لإحدى الشركات العاملة في مجال الأقمار الصناعية.



الصاروخ يثير الرعب



وأثار فقد الصاروخ الرعب، خاصة بعد الجدل الذي أحدثه الصاروخ الصين الذي سقط في بحر العرب بالمحيط الهندي، بعدما قضى أسبوعًا كاملاً محلق في الفضاء فوق دول العالم، وسط مخاوف من سقوطه فوق مدن مأهولة بالسكان.



الصين تعلن تفكك الصاروخ الصيني



وكانت الصين قد أعلنت منذ أيام عن تفكك الصاروخ الصيني، حسب ما قالت قناة «العربية» الإخبارية، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مشيرين أن ذلك حدث بعد دخوله الغلاف الجوي.



وكان القمر الاصطناعي الروسي «Aist-2D»، التقط صورة أمس السبت للصاروخ الصيني «لونج مارش 5 بي»، وكان بعيدا عنه 1.281 كيلومترا في الفضاء.



وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، بيانا جديدا بشأن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، وقال إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض، خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلى الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-