القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

احذر من أخطاء الطعام الصيفية هذه ... يمكن أن تسبب "أضرارًا جسيمة

 احذر من أخطاء الطعام الصيفية هذه ... يمكن أن تسبب "أضرارًا جسيمة


أشياء مفيدة,إخفاء الطعام,أخطاء السيلفي,كيفية تخزين الطعام,الطعام,مقالب الطعام,مائدة الطعام,تخزين الطعام,بقايا الطعام,إدخال الطعام خلسة إلى الصف,كيف تدخل الطعام خلسة,الطب الصيني,تناول الطعام سراً,الصيام,وصفات صيفية,مكياج الصيف,اخطاء غبية 2020,الصيني,10 اخطاء فالنضافة الشخصية يرتكبها 99% من الرجال,انجاز قوة الحمولة الصافية ببجي,فوائد الليمون الصحية,معجون الطماطم,وصفات صيفية خفيفة واقتصادية,الشام,أماكن إخفاء,الماء الساخن,الماء الفاتر,طعام طازج,كيفية التخلص من دهون البطن



كما نعلم جميعًا ، معظم المشاكل الصحية ناتجة عن سلوكيات غير صحية. خاصة من حيث عادات الأكل وأخطاءها ؛ فالصيف وهذه الأخطاء هي الأكثر ، إذا لم يتم تصحيحها وتصحيحها ، فقد تتسبب في أضرار جسيمة. 


وبحسب اختصاصي التغذية أحمد صبري (أحمد صبري) فإن من أكثر الأخطاء الغذائية شيوعاً في الصيف هو تأجيل تناول الطعام بحجة عدم الرغبة في الأكل أو الشعور بالجوع.


 يمكن لبعض الأشخاص شرب وجبة أو وجبتين فقط على مدار اليوم ، وشرب كميات أقل من الماء. 


بالمقابل وبحسب سكاي نيوز عربية ، فبالإضافة إلى تناول الكثير من الأطعمة المالحة في الوجبات السريعة ، يجب أيضًا تناول الكثير من الفواكه الغنية بالسكر ، مثل العنب والتين والتمر ، فالحرارة هي ذريعة لذلك. 


شرب الكثير من المياه الغازية وتجاهل التمارين الرياضية ، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون وخاصة على العشاء ؛ كل ذلك يمكن أن يسبب كوارث صحية خاصة لكبار السن. 


وأضاف "صبري" لوقف هذه الأخطاء أمر لا مفر منه ، ولا بد من تحقيق التوازن دون التأثير على أي من الوجبات الثلاث.


 تقضي مستشارة التغذية نهلة عبد الوهاب على هذه الأخطاء من خلال اتباع نظام غذائي صحي خلال فصل الصيف ، وشرب كوب من الماء كل نصف ساعة ، خاصة بين الإفطار والغداء.


 وأوضحت أن الإفطار لا يمكن إلا أن يقتصر على كوب من اللبن وكمية صغيرة من الفاكهة. 


تشمل وجبة الغداء طبق سلطة كبير يشمل خيار وخس وفجل وبصل زنجبيل وشرائح ثوم مع عصير ليمون وخل مقطر وشرائح تفاح ، كما يشمل الغداء طبق خضار مطبوخ في إناء.


 استخدم قطعة صغيرة من اللحم أو ربع دجاجة أو سمكة للشواء في الفرن.


 أما العشاء فيتكون من كوب زبادي وطبق سلطة للتعويض عن فقد السعرات الحرارية ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة لمساعدة الجسم على الحرق.


 ولفتت إلى أن اتباع نظام غذائي صحي خلال النهار يعتمد على البروتين والدهون الصحية ، مثل "المكسرات" عند دهن الزبدة على الطعام ، وكمية الزبدة قليلة جدًا ، وفي نفس الوقت تجنب إضافة الزيت. 


وتحدثت عن نظام غذائي آخر ، حيث يتكون الإفطار من بيضتين على شكل عجة ، وقليل من الزبدة وشرائح الخيار.


 أما الغداء فهو طبق من الخضار المختلفة مثل الكوسا والبروكلي ، والأفضل عدم وضع البطاطس والجزر ، كما يوجد طبق من حساء الكرنب الذي يمكن أن يساعد المعدة والأمعاء على إنقاص الوزن. 


وحذرت من الإفراط في تناول السكر خاصة أن السكر قد يسبب تصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويسبب "النقرس". توصي نهلة عبد الوهاب بإضافة شرائح ليمون أو قطعتين من القرفة أو أعواد النعناع إلى مياه الشرب الخاصة بك ، فهذا المزيج يحسن نقاوة البشرة وتحافظ على نضارة وحيوية الجسم. 


بدورها تنصح ليندا جاد الحق استشارية علاج التغذية والسمنة مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض المناعة والكبد والكلى. يجب أن تكون حريصًا جدًا على تناول الأطعمة الصحية الخالية من السكر قدر الإمكان.


 كما يؤكد على ضرورة شرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف ، وهو أمر مهم للمشي قدر الإمكان دون إجهاد. 


اقترحت الانتباه إلى الإفطار والغداء. لأنها أساس غذاء الإنسان على مدار اليوم ؛ خاصة وأن العديد من فصول الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤخر الوجبات.

reaction:

تعليقات