القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على الأماكن الممنوع فيها الحصول على تصاريح البناء في مصر 2021

 تعرف على الأماكن الممنوع فيها الحصول على تصاريح البناء في مصر 2021



تراخيص البناء الجديدة,تراخيص البناء,منظومة تراخيص البناء الجديدة,وقف تراخيص البناء,خطوات استخراج تراخيص البناء الجديدة,اشتراطات البناء الجديدة,ترخيص البناء,مخالفات البناء,ملامح منظومة تراخيص البناء الجديدة,شروط تراخيص البناء,تراخيص البناء فى مصر,تراخيص البناء الحديدة,شروط منح تراخيص البناء,شروط البناء الجديدة,البناء الجديد,اشتراطات البناء,آليات اشتراطات البناء الجديدة,قانون البناء الجديد,ايقاف تراخيص البناء,فتح باب تراخيص البناء,وقف تراخيص البناء مصر,قرار وقف تراخيص البناء



ينتظر المواطنون موعد تطبيق تصاريح البناء الجديدة التي تحددها الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق ، للحد من انتشار البناء العشوائي وغير القانوني الذي يهدد حياة المواطنين ، فضلا عن أن القضية من الأماكن التي تم حظر تصاريح البناء فيها في مصر 2021 ، بحيث يلتزم سكان تلك الأماكن بقطع عملية البناء ، حتى يتم إعادة عملية إعادة الإعمار.



الأماكن الممنوع فيها الحصول على تراخيص البناء في مصر 2021



وخلال الأيام الماضية أعلنت مصادر حكومية، عن الأماكن الممنوع فيها الحصول على تراخيص البناء فى مصر 2021، والتي تتمثل في المدن فقط، وذلك لمن لا يمتلكون رخصة بناء، أي من لديه قطعة أرض يريد بنائها ومن يريد الهدم والبناء مجددًا.




ولكن في حالة حصول المواطن على رخصة بناء قبل قرار وقف عملية البناء له الحق في البناء حاليا، بشرط الالتزام ببناء 4 طوابق، وذلك يحدده عرض الشارع.



فى حين وجود أماكن مسموح فيها الحصول على تراخيص البناء في مصر 2021، أي أن البناء مفتوح داخل القرى، والتوابع، وكذلك المصانع والمشروعات القومية، وفي المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ومشروعات الإسكان.


تراخيص البناء 2021



- طلاء واجهات العقار شرط أساسي في الترخيص.

  • - إصدار تراخيص البناء لمدة 3 سنوات بدلًا من سنة واحدة، وتصبح رخصة البناء عقدًا ملزمًا بين الدولة وصاحب الرخصة.

  • - عدم اقتصار مسؤولية إصدار التراخيص على الأحياء، بل سيكون هناك لجان من أساتذة جامعات تشارك في الأمر.

  • - ارتفاع العقار سيحدده عرض الشارع، وطبيعة المنطقة، ولن يسمح بالأبراج الشاهقة داخل الأحياء المكتظة بالسكان.

  • - شهادة صلاحية الموقع للبناء يتم تحديد مدتها لأسبوعين.

  • - شهر هو المدة اللازمة لإخطار المحافظ أو رئيس الهيئة المختص والجهة الإدارية قبل التنفيذ.

  • -  يجب توفير جراج في كل عقار أو مبنى إما أسفل العقار أو في بأي طابق فيه، باستخدام وسائل مضاعفة أماكن الانتظار ميكانيكيا.

  • - منح وزارة الزراعة سلطة تنفيذية بإزالة المباني خارج الحيز العمراني.


reaction:

تعليقات