القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

خريطة الأماكن الأكثر عرضة للأمطار غدا الثلاثاء.. «ثلجية ورعدية»

 خريطة الأماكن الأكثر عرضة للأمطار غدا الثلاثاء.. «ثلجية ورعدية»


الأمطار,الأرصاد تعلن خريطة سقوط الأمطار,سقوط امطار,سقوط امطار في مصر,سقوط الأمطار,الامطار,الفيضان بخصوص سقوط الأمطار,سقوط الأمطار وانخفاض الحرارة,سقوط امطار اليوم,مناطق سقوط الامطار,امطار,خريطة,نهاية الأسبوع| رئيس هيئة الأرصاد: يُحدد خريطة سقوط الأمطار اليوم,أمطار,سقوط,موسم الامطار,موجة الأمطار,توقعات الامطار,أمطار متوسطة,امطار يوم الاحد,امطار الاسكندرية,امطار اليوم,الامطار اليوم,تساقطات امطار,حالة الطقس ، الارصاد الجوية ، الطقس اليوم ، مناطق سقوط الامطار,هطول امطار,امطار 2020,امطار في مصر



وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس خلال الأيام المقبلة ، قائلة إن البلاد تتعرض لموجة برد وتساقط ثلوج وعواصف رعدية ، داعية الدولة للاستعداد والمواطنين لتوخي الحذر.



وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، توقعاتها الجوية لمدن ومحافظات مصر ، يوم غد الثلاثاء ، 16 فبراير.



أفادت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد غدًا القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية ، يميل إلى البرودة على السواحل الشرقية والشمالية للصعيد ، ودافئ على جنوب سيناء والجنوب. وتنشط الرياح المثيرة الرمال والأتربة على معظم المناطق لتصل إلى حجم العاصفة في شمال الصعيد.



في الليل ، يسود طقس شديد البرودة على القاهرة ، الوجه البحري ، السواحل الشمالية ، شمال وجنوب الصعيد ، بارد فوق جنوب سيناء ، لأن شمال البلاد يتأثر بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض ، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد علو شاهق.

نعرض في السطور التالية خريطة للأماكن الأكثر عرضة للثلج والعواصف الرعدية:



خريطة العاصفة الرعدية وتساقط الثلوج في الغد



- أمطار خفيفة إلى معتدلة "حوالي 50٪" في مناطق "القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس - الغربية - الشرقية - المنوفية".



- امطار معتدلة وهي عبارة عن عاصفة رعدية يصاحبها برد احيانا في مناطق "العريش - رفح - رأس سدر - سانت كاترين ، بسبب تشكل الثلوج وسط سيناء.



- عواصف رعدية قوية مصحوبة ببرد احيانا فى مناطق السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - الدقهلية - كفر الشيخ - البحيرة.



أمطار خفيفة على مناطق "الفيوم - بني سويف" ، ويكون الصقيع على المزارع ليلاً.


أما بالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط ​​، قالت هيئة الأرصاد الجوية إنها ستكون مضطربة للغاية ، وأن ارتفاع الموج هناك من 3.5 إلى 5.5 متر ، والرياح السطحية من الشمال الغربي ، بينما حالة البحر الأحمر مضطربة. ويبلغ ارتفاع الموج من 3 الى 4 امتار والرياح السطحية من الشمال الغربي.

reaction:

تعليقات