القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

اقبضي وإنتي في البيت لمدة 3 أشهر .. للحوامل وصغار الأمهات

 اقبضي وإنتي في البيت لمدة 3 أشهر .. للحوامل وصغار الأمهات


منحة المردودية للاساتذة,الحامل,الأمراض المزمنة,منحة المردودية,منحة المردودية في حساب الدرجات,حساب منحة المردودية,منحة السلفة الإستثنائية,وصفات فعالة لزيادة وزن,وصفات للرضغ,منحة المردودية في الاسلاك المشتركة,ما هي طرق تنشيط المبايض للحمل,ما هي طرق تنشيط المبايض للحمل بتؤم,النساء الحوامل واللواتي لديهن أطفال معنيات بالعطلة الاستثنائية,وصفات لزيادة وزن الطفل الرضيع,مغامرات جوجو العجيبة,الأهرام,علامات الحمل بولد,علامات بلوغ البنت,بلوغ البنت في المنام,قرارات جديدة لرئيس الجمهورية,الحمل,المنام



عرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، برنامج الوزارة موثقا بملخص الإنجازات التي تمت في ضوء تكاليف الحكومة الصادر عام 2018، وفي ضوء الأهداف العامة لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وهذا عبر ثلاث سنوات من العمل الجاد.


أتى ذاك أثناء جلسة أمس الاثنين، استكمالا لجلسات الاستماع لوزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بخصوص تنفيذ كل وزارة للبرنامج الحكومي (مصر تنطلق 2018-2020).


تصون برنامج الوزيرة أن دعم للحوامل وصغار الأمهات، قد يراه البعض أمرا جديدا أو يسمعه للمرة الأولى لكنه مطبق بالفعل في إطار برنامج الألف يوم الأولى في حياة الأطفال، والذي يستهدف صغار الأمهات الحوامل والمرضعات واللاتي لديهن طفلين بحد أعظم وأكبر.


كيف تحصل على خط محمول WE مجانا للمستفيدين من "تكافل وكرامة"



وبموجب البرنامج يتم صرف نقط إضافية على السلع الغذائية التموينية بسعر مائة جنيه شهريًا، بشرط المتابعة الصحية وإجراءات التطعيم للأطفال، إضافة إلى ذلك رعاية الصحة الإنجابية للنساء.


فقد استهدف البرنامج في سنة 2019-2020 مجمل 41,000 أم بقيمة وصلت 56,68 مليون جنيه ويحدث تمويل ذاك البرنامج من برنامج الأغذية العالمي.


واستطردت القباج، أنه يتم دعم الأمهات خلال مدة الحمل بصرف تعويض للسيدات العاملات في القطاع الخاص خلال مدة الوضع بنسبة 75% من الأجر الأخير، ولذا لوقت تسعين يوم تُسدده صناديق التأمينات الاجتماعية.


المصدر


reaction:

تعليقات