القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19

 الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19


لقاح كورونا,الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا,كورونا,الملك سلمان,الملك سلمان يتلقى جرعة لقاح كورونا,الملك سلمان يتلقى لقاح كورونا,العاهل السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا,فيديو الملك سلمان يتلقى لقاح كورونا اليوم,الملك سلمان بن عبد العزيز يتلقى لقاح كورونا,الملك سلمان بن عبدالعزيز يتلقى لقاح كورونا,لحظة تلقى الملك سلمان للقاح كورونا,الملك سلمان بن عبد العزيز,فيروس كورونا,لقاح فيروس كورونا,من المحيط للخليج,الملك سلمان اليوم,العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز



تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، في نيوم، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس Covid 19 المستجد (كوفيد - 19).



وصرح وزير الصحة السعودي، "اليوم تلقى العاهل السعودي، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من ذلك الفيروس، وتلك المبادرة منه - رعاه الله - هي تأكيد إلى أن سياسة المملكة تقبع في الوقاية باستمرار قبل العلاج".



وفي أواخر ديسمبر الفائت، إستلم ولي العهد السعودي، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، يوم الجمعة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد، في إطار التدبير الوطنية للقاح "كوفيد-19"، التي تنفذها وزارة الصحة في البلاد.



وحسب وزارة الصحة المملكة العربية السعودية، فإن لقاح "كوفيد-19" سوف يكون متاحا بأسلوب بدون مقابل لكل المدنيين والمقيمين، مثلما سيجري على 3 فترات وكل فترة لها فئات مستهدفة.



وتستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عاما، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين يملكون بدانة مفرطة وتتجاوز كتلة البدن يملكون أربعين، ومن عندهم ندرة في المناعة مثل زراعة المستخدمين أو يتناولون عقاقير مثبطة للمناعة.


مثلما تشتمل على الجولة الاولى من عندهم مرضان اثنان أو أكثر من  الأمراض المستعصية الآتية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن يملكون تاريخ جلطة دماغية سابقة.


أما الفئة المستهدفة في الفترة الثانية وعى المواطنون والمقيمون ممن تجاوزوا خمسين عاما، وبقية موظفي الصحة، ومن يملكون واحد من الأمراض المستعصية الآتية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن عندهم بدانة وكتلة الجسد يملكون ما بين ثلاثين – أربعين.


خلال فترة ذاك، تستهدف الفترة الثالثة جميع المدنيين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، الراغبين في إتخاذ اللقاح.

reaction:

تعليقات