أخر الاخبار

9 ظواهر فلكية فى خاتمة عام 2020.. تعرف عليها

 9 ظواهر فلكية فى خاتمة عام 2020.. تعرف عليها


ظواهر فلكية,ظواهر,ظواهر فلكية غريبة,الظواهر الفلكية,فلكية,5 ظواهر فلكية غريبة ستحدث خلال شهر رمضان 2018 !!,ظواهر طبيعية,ظواهر فلكية تحدث,ظواهر غريبة,ابراج يومية ظواهر فلكية,ظواهر فضائية,الظواهر,ظواهر فلكية تحدث في شهر يوليو,ابراج يومية ظواهر فلكية تحدث,ظاهرة فلكية غريبة,ظواهر مخيفة,ابراج يومية ظواهر فلكية تحدث في شهر يوليو,5 احداث فلكية,احداث فلكية متوقعة,5 ظواهر,اهم 5 احداث فلكية متوقعة لشهر يونيو 2020,علماء ناسا يرصدون ظاهرة فلكية غريبة,الفلكية,احداث فلكية,ظواهر غامضة,الاحداث الفلكية القادمة




أعلنت الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن أبرز الأحداث الفلكية التى تشهدها سماء كوكب الأرض لشهر ديسمبر / كانون الأول عام 2020.



اليوم ابو عمر نيوز يرصد ظواهر شهر ديسمبر / كانون الأول أثناء النقط الآتية:


-  13 ديسمبر / كانون الأول أولى هذه الظواهر وهي اقتران القمر وكوكب الزهرة .


- 13 و14 ديسمبر / كانون الأول زخة شهب التوأم أو الجوزاء ، يبلغ عددها 120 شهابا في الساعة متعددة  الألوان.


- 14 ديسمبر / كانون الأول كسوف مجمل للشمس، وفيها يحجب القمر قرص الشمس كليا ولن يرى في جمهورية مصر العربية أو العالم العربي .


- 15 ديسمبر / كانون الأول سيظهر القمر الجديد (المحاق) في السماء، وفي ذلك اليوم يشرق القمر ويغرب مع الشمس في نفس الوقت إلى حد ما.


-17 ديسمبر / كانون الأول اقتران القمر مع المشتري وزحل، وفيها يقترن هلال القمر مع الكوكبين الكبيرين المشتري وزحل في هذا اليوم.


-21 ديسمبر / كانون الأول الانقلاب الشتوي للشمس إذ يميل القطب الذي بالجنوب للأرض باتجاه الشمس .


-21 ديسمبر / كانون الأول  ظاهرة الاقتران العظيم القليل الوجود بين كوكبي المشتري وزحل، ويعرف باسم (الاقتران الكبير).


-21 و22 ديسمبر / كانون الأول زخة شهب الدب الأصغر (الدببيات)، وهي من الزخات الخفيفة، إذ يصل عدد الشهب فيها حوالى عشرة شهب لاغير فى الساعة.



-ثلاثين ديسمبر / كانون الأول اكتمال بدر القمر، ويعرف لدى القبائل الأمريكية باسم بدر القمر البارد أو بدر الليالي الطويلة أو قمر ما عقب الكريسماس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-