recent
أخبار ساخنة

أكثر من 50 قتيلاً و 2700 جريح في انفجار مرفأ بيروت

أكثر من 50 قتيلاً و 2700 جريح في انفجار مرفأ بيروت



مرفأ بيروت، مرفأ بيروت اليوم، مرفأ بيروت ويكيبيديا، مرفأ بيروت حسن قريطم، مرفأ بيروت للحاويات، مرفأ بيروت الجمارك، مرفأ بيروت رقم هاتف، مرفأ بيروت الحاويات، مرفأ بيروت هاتف، مرفأ بيروت الشركة، اخبار مرفأ بيروت اليوم، حركة مرفأ بيروت اليوم، حركة الملاحة في مرفأ بيروت اليوم، ميناء بيروت للحاويات، مرفأ بيروت محطة الحاويات، مرفأ بيروت الجمركي،




لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم وأصيب 2700 شخص ، من بينهم أشخاص خطرون ، في انفجار ضخم هز مرفأ بيروت  بعد ظهر الثلاثاء.


سمع دوي انفجار يوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية. وشوهدت سحب من الدخان تتصاعد بعد الانفجار. وصل الدوي إلى قبرص.



باخرة تحترق قبالة مرفأ بيروت


في تطور عاجل ، بعد انفجار ضخم ، في باخرة قبالة مرفأ بيروت، بعد الانفجار الضخم، ولم يُعرف ما إذا كان عليها ركاب أو عمال.



طلب ضابط في الموقع من الصحفيين مغادرة منطقة الميناء بأكملها خوفًا من انفجار الباخرة المحتوية على الوقود. اتضح أن العديد من الحاويات في الميناء تحولت إلى ركام.


حداد وطني في لبنان الأربعاء


من جانبه استدعى الرئيس اللبناني ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ الليلة في قصر بعبدا لبحث انفجار بيروت. كما أعلنت الحكومة اللبنانية يوم حداد وطني لضحايا الانفجار يوم الأربعاء.


أمر الرئيس عون جميع القوات المسلحة بالعمل للتعامل مع تداعيات الانفجار الكبير ، للقيام بدوريات في المناطق المتضررة من العاصمة والضواحي لمراقبة الأمن ، وكذلك لتوفير الأمن. مساعدة الجرحى والجرحى على نفقة وزارة الصحة وتوفير المأوى للعائلات النازحة بسبب الأضرار المادية الجسيمة.


وقال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي لتلفزيون الجديد على تويتر إن "المواد شديدة الانفجار الموجودة في العنبر رقم 12 هي" نترات الأمونيوم "وعليك أن تسأل الجمارك لماذا إنهم هناك "، مؤكدا أن" 80٪ من الحرائق تمت السيطرة عليها في مرفأ بيروت ".


أشار مدير عام الأمن العام اللبناني عباس إبراهيم مساء الثلاثاء إلى أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت هو وقت نتج عن مواد "مصادرة شديدة الانفجار".



وقال إبراهيم "يبدو أنه كان هناك مستودع للمواد المصادرة لسنوات وهو متفجر للغاية" ، مشددا على ضرورة انتظار نتائج التحقيقات.


وفي تل أبيب قال مسؤول إسرائيلي إن حكومته لا علاقة لها بالانفجار في مرفأ بيروت.


وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني


ونقل موقع حزب الكتائب عن محافظ بيروت مروان عبود أن "ما حدث كان مثل تفجيرات هيروشيما ونكازاكي". وأضاف المحافظ: "لقد فقدنا فريقًا من رجال الإطفاء ولا نعرف مكانهم".



وأسفر الانفجار ، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية ، عن مقتل الأمين العام لحزب الكتائب اللبناني نزار نجاريان الذي كان في حالة حرجة وفي غيبوبة.


كما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية أن ابنة رئيس الوزراء وزوجته وعدد من مستشاريه أصيبوا بجروح طفيفة.


وقالت مصادر أمنية إن انفجارين وقعا في بيروت ، ما أدى إلى إصابة شخص. كما أكد وزير الصحة اللبناني أحمد حسن وقوع عدد كبير من الإصابات.



وقالت قناة LBC الصحية اللبنانية إن "حجم الضرر كبير وعدد المصابين مرتفع جدا" نتيجة للانفجار.


أفادت أنباء عن انفجار كبير في مرفأ بيروت تلاه انفجار أكبر. وأكد فيما بعد أن ما حدث في الميناء كان انفجارين متتاليين.


تشير المعلومات المبكرة إلى أن الانفجار ناجم عن مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار ، والتي وصلت إلى الميناء بعد افتتاحه بعد إغلاقه لمدة 5 أيام بسبب فيروس كورونا.


وعملت قوات الأمن والجيش اللبنانيون على إجلاء أولئك 



وذكرت تقارير أن موقع الحادث داخل مرفأ بيروت، وتحديدا العنبر رقم 12، وهو مخزن للمفرقعات.


وتسبب الانفجار الهائل في أضرار بزجاج المباني في معظم أنحاء بيروت.


ووقع المئات من المصابين في كافة أنحاء العاصمة. وشمل الدمار المباني السكنية والسيارات والمتاجر.


وذكرت قناة "آر تي الروسية، نقلا عن مستشار السفارة الروسية في بيروت، أن "مبنى السفارة تعرض لأضرار وأصيب أحد موظفيها بجروح جراء الانفجار الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية".


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ومصدران أمنيان أن الانفجار وقع في منطقة الميناء التي تحتوي على مستودع للمفرقعات. ولم يتضح بعد سبب الانفجار أو نوعية المفرقعات التي كانت بالمستودع.


وأكدت مصادر "العربية" انتشار عناصر حزب الله في مرفأ بيروت بعد الانفجار.



google-playkhamsatmostaqltradent