Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البحث السريع في الموقع

ثعابين الجنة تطير في الهواء.. وباحثون يفسرون الظاهرة الغريبة بالفيديو

ثعابين الجنة تطير في الهواء.. وباحثون يفسرون الظاهرة الغريبة بالفيديو

    ثعابين الجنة تطير في الهواء.. وباحثون يفسرون الظاهرة الغريبة بالفيديو





    ثعابين ,الجنة تطير, في ,الهواء,.. وباحثون ,يفسرون ,الظاهرة ,الغريبة ,بالفيديو



    في دراسة حديثة ، كشف باحثون أمريكيون عن وجود ثعابين طيارة في الهواء ، وكشفوا سر حركتها الرشيقة.


    أوضح جيك سوشا ، الباحث وأستاذ الهندسة الميكانيكية والهندسة الميكانيكية في Virginia Tech ، أن الثعابين الطائرة هي نوع من الزواحف المعروفة باسم "Chrysopelea paradisi" أو ثعابين الشجرة السماوية ، وهي تطير من تتفرع من شجرة إلى شجرة ، وأحيانًا تطير في الهواء وتنزلق إلى الأرض.



    وأوضح "سوشا" أن الثعابين في الجنة لديها القدرة على تفكيك أجسادها والانزلاق في الهواء ، حيث يكمن سر نعمته في تموج حركته ، وهو ما يشبه الحرف "S" ، من أجل الانزلاق على الأرض ، الأمر الذي دفع الباحثين إلى تسميته "ثعابين الانزلاق" ويطير في الهواء.



    درس الباحثون حركة سبع ثعابين من خلال تسجيل حركاتهم باستخدام بطاقات التقاط الحركة وكاميرات عالية السرعة ، وتبين أن ذلك الجزء من الطريقة التي تطير بها الثعابين يتكون الهواء من تسطيح أجسامهم وكذلك القيام بحركات متموجة ، مما يعني أن الثعبان يبدو أنه يسبح في الهواء كما هو الحال عندما يطير. تموج جسدها ، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية ، نقلاً عن مجلة Nature Physics.



    وأشارت الدراسة إلى أن الثعابين تستخدم حركات موجية مختلفة ، "موجة أفقية ذات سعة كبيرة تم اكتشافها مؤخرًا وموجة رأسية ذات سعة أصغر ، ينحدر كلاهما من الرأس إلى أخمص القدم بطريقة متسقة"






    قال إسحاق ييتون ، مهندس ميكانيكي في جامعة جونز: "يحدث ذلك بسرعة كبيرة ويصعب رؤية كل التفاصيل في العين. لذا نحتاج إلى كاميرات عالية السرعة والتقاط حركة عالية السرعة". هوبكنز.


    "الخرسانة" ، التي يجعل النصف الخلفي من جسم الأفعى الطائرة نوعًا من حركة الانحناء من الأعلى إلى الأسفل ، وبدون انزلاق متموج يصبح غير مستقر ، مما يتسبب في سقوط الزواحف ، وتستخدم الثعابين السماوية تموج الثبات .


    إرسال تعليق

    الاكثر قراءة اليوم