القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

لماذا يتحول المستثمرون بشكل كبير نحو الطاقة الشمسية؟

مميزات الطاقة الشمسية,الطاقة الشمسية,فوائد الطاقة الشمسية


لماذا يتحول المستثمرون بشكل كبير نحو الطاقة الشمسية؟


وكثيرا ما يسمع عن القلق من الذهاب الخضراء وتطوير مصدر بديل للطاقة ليس فقط للحفاظ عليها ولكن أيضا لمكافحة الاحترار العالمي. كما أن الأسعار العالمية التي تتخبط في الأسعار العالمية كانت مسؤولة عن زيادة الاهتمام بإيجاد مصادر الطاقة المتجددة.
وقد ارتفعت أسعار البنزين بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تزداد زيادة أكبر، ومن المتوقع أن تصبح الموارد المتجددة غير الاقتصادية اقتصادية. ومع ذلك، لا يزال العديد منها متخلفاً بسبب أسعاره الباهظة.



الطاقة الشمسية هي واحدة من المصادر البديلة الأكثر بثقا من الطاقة. العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم تُلَكُم بفكرة تنميتها. ولسوء الحظ، فإن حصة الطاقة الشمسية في القطاع العام لا تتجاوز 0.1 في المائة. ووفقا لمسح، سجلت الطاقة الشمسية نموا يصل إلى 22٪ في فترة السنوات ال 10 الماضية، في حين تم تسجيل 35٪ من نموها في السنوات الخمس الماضية وحدها.



ومع النمو المذهل لهذا، كانت هناك توقعات متزايدة تكرر التقييمات العالية الهائلة في سوق الاستثمار. الاستثمار في الطاقة الشمسية هي واحدة من أهم الاتجاهات في هذه الأيام كما أنها مزدهرة واحدة من أفضل الصناعات أداء اليوم. وفقا لمجموعة أبحاث الطاقة الشمسية:



• تركيب الطاقة الشمسية الضوئية ارتفع حوالي 62٪ في السنوات السابقة.
• ارتفع الطلب على الطاقة الشمسية بنسبة تصل إلى 30٪ سنويا على مدى السنوات ال 15 الماضية.
• انخفضت أسعار الطاقة الشمسية سنويا بنسبة 4٪ على مدى السنوات ال 15 الماضية.




وقد أدى نشر الطاقة الشمسية والوعي بها إلى قيام العديد من الناس بتكييف موارد الطاقة الشمسية. المزيد من المشترين يعني المزيد من الطلب الذي يزيد في المقابل من أرباح شركات الطاقة الشمسية. تشكيل وجهة نظر المستثمر، والاستثمار في مثل هذه الطاقة يضمن عوائد أعلى واتباع عوامل أخرى:




ومع عدم وجود أسهم في السوق وما تبع ذلك من ارتفاع في أسعار السلع الأساسية، أصبحت الأسواق المالية مكانا أكثر تقلباً في استثمار الأموال. ولا شك في أن من الممكن تحقيق أرباح ضخمة في السلع الأساسية أو في أي قطاع آخر، ولكن المخاطر أعلى بكثير. سوف يسمع المستثمرون الراسخون الكثير عن الطاقة الشمسية كوسيلة استثمارية في السنوات المقبلة. الاستثمار في الأعمال الشمسية أصبحت اقتصادية جدا ولها تدفق الدخل جذابة. إن دعم المؤسسة المصرفية والدعم المقدم من الحكومة يجعلها استثمارا مضمونا. والأهم من ذلك أن هذا يعطي المستثمرين راحة البال للمساهمة في الحاجة العالمية إلى الاستقلال في مجال الطاقة عن النفط والأمن على المدى الطويل.



reaction:

تعليقات