القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي

العلاوات الخمسه للمعاشات،العلاوات الخمس للمعاش،العلاوات الخمسة للمعاشات 2020،العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات والزيادة الشهرية والمبلغ المتجمد،العلاوات الخمسة الخاصة بالمعاشات،العلاوات الخمسة للقطاع الخاص،العلاوات الخمس لمن،العلاوات الخمس ومن يستحق العلاوات الخمس للمعاشات،العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات اليوم السابع،العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020،العلاوات الخمس بالرقم القومى،العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات استعلام العلاوات الخمس استعلام،العلاوات الخمس اليوم السابع،


رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي 



يبحث العديد من أصحاب المعاشات عن الرابط للتعرف على بدلات المتقاعدين الخمسة من خلال الرقم الوطني ، حتى يتمكنوا من معرفة المزيد ومعرفة متى يتم تبادل معاشاتهم التقاعدية.

ويوفر "أبو عمر نيوز" لقرائه كل التفاصيل عن العلاوات الخمسة الجديدة لأصحاب المعاشات 2020، وسنعرض لكم في التقرير القادم كيفية معرفة و الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.



وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ، د. نيفين القباج ، أن الوزارة أنشأت موقعًا إلكترونيًا للرد على استفسارات  على المعلومات ومعرفة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال تقديم الشكاوى.


الاستعلام عن قيمة المعاشات العلاوات الخمس



وأضافت الوزيرة في تصريحاتها أن لها أن خاصية الاستعلام الإلكتروني عن المعاشات والعلاوات الخمسة ستكون متاحة اعتبار من يوم 24 يونيو الجاري على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت ، وأنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم التأميني أو القومي لمعرفة إذا كان مستحقا أم لا وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الحصول عليه، موضحة أن العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات ستكون بنسبة 80% من قيمة العلاوة عن الأجر الأساسي.



وطالب وزيرة التضامن الاجتماعي المواطنين بالاستعلام عن الطلبات المحتملة للحصول على معلومات قبل التوجه إلى مكاتب التأمين بالوسائل الإلكترونية لتسهيلها ، وكذلك تشجيع المواطنين على الدفع بالمحمول.


رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2020



يجب عليك الدخول على الرابط  التالي (من هنا) والتسجيل بالرقم القومي المكون من 14 رقمًا.



ما هي العلاوات الخمسة ومواعيد صرفها ؟









أشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن صرف العلاوات الخمس ستدفع على دفعات ربع سنوية ، بشرط أن يكون المستحقون أصحاب المعاشات من 1 يوليو 2006 إلى 1 يوليو 2015 إلى 2019 لأولئك الذين لم يتم المخاطبين بالخدمة المدنية ، وأن يبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة 2.4 مليون مستحق بقيمة إجمالية تبلغ 28 مليار جنيه مجمدة ، موضحا أن التكلفة السنوية لإنفاق العلاوات الخمسة هي 7 مليار جنيه في السنة ، في تنفيذا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


مواعيد دفعات العلاوات الخمس



شهر يوليو 2020


شهر أكتوبر 2020


شهر يناير 2021


شهر أبريل 2021



وتجدر الإشارة إلى أنه يجب صرف الزيادات من بداية يوليو على 4 دفعات كل 3 أشهر بحيث يتم صرف القسط الأخير دفعة للعلاوات في 1 أبريل 2021 ، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14% بداية من 1 يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيهًا وباجمالي تكلفة 25 مليار جنيه.


reaction:

تعليقات