القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

جون بولتون: لم يعرف دونالد ترامب أن بريطانيا كانت قوة نووية

ترامب,دونالد ترامب,بريطانيا,برامج حوارية,برامج روسيا اليوم,قدرات نووية,حاملات الطائرات النووية,حاملة الطائرات النووية الأمريكية,يحات ترامب,ترامب يتنمر,الغواصات النووية,الاتفاق النووي الإيراني,الصواريخ الفرط صوتية,حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز الأكبر في العالم,التوتر الأمريكي الإيراني,المخابرات الامريكية,الانتخابات الرئاسية الإيرانية,انتخابات إيران,حاملات الطائرات الأمريكية,الثورة الإيرانية,امريكا,نتنياهو,ألمانيا,تريزا ماي,الدفاعات الجوية والبحرية لحماية حاملات الطائرات,حاملة الطائرات الروسية


جون بولتون: لم يعرف دونالد ترامب أن بريطانيا كانت قوة نووية




قال جون بولتون ، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إن ترامب لا يعرف أن المملكة المتحدة قوة نووية.

ووفقًا لما ذكره بولتون في كتاب سيتم إصداره الأسبوع المقبل ، فقد أثار ترامب نقطة حول ذلك في اجتماع مع رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي قبل عامين.

وقال بولتون ، الذي عمل لمدة 17 شهرًا في البيت الأبيض ، إن ترامب "غير مألوف بشكل مدهش".

ورفض وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب التعليق على القضية.

تحاول إدارة ترامب منع نشر كتاب بولتون المكون من 577 صفحة ، "غرفة الأحداث".



وصف ترامب الكتاب في إحدى تغريداته بأنه "مكون من أكاذيب وقصص ملفقة".

تم ذكر الترسانة النووية البريطانية في اجتماع ترامب في مايو 2018 ، عندما أثار مسؤول بريطاني القضية.

وفقًا لكتاب المستشار السابق ، قال ترامب ، "هل أنت قوة نووية؟" ، وأوضح بولتون أنه يعتقد أن الأمر خطير.



غادر بولتون البيت الأبيض في سبتمبر 2019 ، متخليًا عن مهامه كمستشار للأمن القومي ، في حين قال ترامب إنه أقال بولتون بسبب الخلافات الشديدة بينهما.



تمتلك تسع دول حاليًا أسلحة نووية: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية.

التاريخ النووي البريطاني



طوّرت المملكة المتحدة واختبرت أسلحتها النووية في أوائل الخمسينات ، في وقت لم تكشف فيه الولايات المتحدة عن حليفها التكنولوجيا النووية.



تم نقل القنابل النووية لأول مرة على طائرات سلاح الجو الملكي ، لكن الحكومة اشترت لاحقًا نظام صواريخ بولاريس الذي نقلته الغواصات الأمريكية وأصبحت العمود الفقري لنظام الدفاع خلال الحرب. البرد.



تم إطلاق نظام ترايدنت تحت سطح البحر الحالي في التسعينات ، بعد أن قررت رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر استبدال نظام بولاريس في عام 1980.



حصل نظام "ترايدنت" على اسمه من صواريخ ترايدنت التي تخضع للصيانة في ميناء أمريكي. بعض أجزاء الرأس الحربي مصنوعة أيضًا في الولايات المتحدة.



اتصالات نووية



وأكدت الحكومات البريطانية المتعاقبة استقلالية نظام "ترايدنت" ، مشيرة إلى أن إطلاقه لا يتطلب ترخيصًا أو مساعدة عبر الأقمار الصناعية أو استخدام معدات أمريكية.

لكن منتقدين يقولون إن المملكة المتحدة تعتمد تقنياً على الولايات المتحدة ، وتجريد نظامها "ترايدنت" من استقلالها.

عندما سُئل وزير الخارجية الراب عن تعليقات بولتون ، أخبر بي بي سي أنه لا يريد الدخول في النقاش الدائر بين ترامب وبولتون ، وأنه "ليس لديه إجابة ".




reaction:

تعليقات