القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الكويت: نجاح علاج أول حالة كورونا عند الأطفال بتقنية "الايكمو"

علاج كورونا,طرق علاج كورونا,كورونا,فيروس كورونا,كورونا الجديد,علاج فيروس كورونا,كورونا الصين,كورونا الصيني,اعراض فيروس كورونا,اعراض كورونا,مرض كورونا ',اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا في السلطنة,مرض كورونا,كورورنا,فيروس كورورنا,د كريم علي كورونا,القضاء على فيروس كورونا,لقاح كورونا,عقار كورونا,الوقايه من كورونا,وباء الكورونا,فيروس كورونا الصين,عوارض كورونا,أعراض كورونا,هل الكورونا يسبب الوفاه,اعراض كورونا الصين 2020,كيفيه الوقايه من كورونا,العلاج,فيروس كورونا ايران,علاج,مريضة بفيروس كورونا


الكويت: نجاح علاج أول حالة كورونا عند الأطفال بتقنية "الايكمو"



أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن نجاح علاج الحالة الأولى (الاكليل) لدى الأطفال ، وذلك بإجراء أول حالة من الرئة الاصطناعية الخارجية (الايكمو).



أوضحت الصحة الكويتية أن الحالة قيد العلاج هي لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات تعاني من عدوى رئوية حادة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة إثر الإصابة بفيروس كورونا (Covid 19). ).





وأضافت أن الطفلة عانت من هبوط حاد في الدورة الدموية والجهاز التنفسي ، الأمر الذي تطلب وضعه على الجهاز الرئوي الاصطناعي وإنعاش الطفل بنجاح ، مشيرة إلى أنها وضعت لمدة أسبوعين في العناية المركزة في مستشفى العدان في حالة حرجة حتى تتعافى الرئة بشكل كبير ، ويتم إخراج المريض من الجهاز الرئوي الخارجي (الايكمو) ، ونقله إلى وحدة العناية المركزة للأطفال لإكمال علاجه ؛ تمت إزالته بنجاح من المروحة وهو حاليًا في حالة مستقرة.



شاهد ايضا:




وتجدر الإشارة إلى أن إصابة الأطفال بفيروس كورونا 19 (Covid 19) نادرة ، مقارنة بالبالغين ، وتعتبر هذه الحالة نادرة. كما يوجد عدد محدود في العالم من الأطفال المصابين بالفيروس التاجي الناشئ (Covid 19) الذين تلقوا العلاج باستخدام تقنية (ICMO) بنجاح.




reaction:

تعليقات