القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عاجل : روسيا تعلن تمكنها من تطوير دواء لعلاج فيروس كورونا

فيروس كورونا,كورونا,علاج فيروس كورونا,اعراض فيروس كورونا,فيروس,طرق علاج كورونا,علاج كورونا,الصين,الوقاية من فيروس كورونا,السعودية,منظمة الصحة العالمية,اعراض كورونا,مرض الكورونا,كورونا مصر,كورونا في مصر,كورونا الجديد,كورونا المستجد


عاجل : روسيا تعلن تمكنها من تطوير دواء لعلاج فيروس كورونا




ذكر موقع روسيا اليوم، أن الوكالة الفيدرالية الروسية للطب والبيولوجيا، أعربت إستطاعتها من تحديث علاج لمداواة المرض الذي يسببه فيروس Covid 19 ، على خلفية عقار "مفلوكوين" المضاد للملاريا.




وقد كانت الوكالة الطبية البيولوجية الروسية أعربت اليوم يوم السبت، أنها طورت سبعة نماذج أولية للقاحات في مواجهة فيروس Covid 19، ونسبت وكالة أنباء (تاس) الروسية فى نسختها باللغة الانجليزية إلى فيرونيكا سكافوريتسوفا مديرة الوكالة تصريحها "حتى اليوم طورت الوكالة الطبية البيولوجية الروسية سبعة نماذج للقاحات مُهَندسة جينيًا تم جمعها من بروتينات مُدمجة كل منها يحتوى على محددات مُستضدية أى أجزاء تتفاعل مع الفيروس".




من ناحية آخر، صرحت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، إنها تتفق مع تقدير وزارة الصحة الروسية، بأن انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد فى روسيا سينخفض ​​بحلول شهر مايو المقبل، إلا أن كل ذاك يعتمد على سلوك الناس في التصرف مع الأزمة، وذكرت فوينوفياش - ردا على أحد الأسئلة ما إذا كانت تقديرات وزارة الصحة الروسية فيما يتعلق انخفاض تفشي الفيروس في البلاد صحيحة - "نعم، أوافق.. إلا أن كل ذاك يعتمد على سلوك الناس"، ولذا استنادا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.




وقد كان كبير علماء الأوبئة الأكاديمي بوزارة الصحة الروسية نيكولاي بريكو قد قال سبق، بأن انتشار فيروس "Covid 19" المستجد في دولة روسيا، سينخفض ​​في أواخر أبريل أو أوائل مايو القادم.



وقد كان المقر الروسى لعمليات مكافحة فيروس Covid 19 المستجد، أفصح اليوم يوم السبت، تسجيل 228 إصابة حديثة فى روسيا أثناء الـ24 ساعة السابقة، ليصعد بهذا العدد الإجمالى للمصابين إلى 1264، كانت هيئة المراقبة الفدرالية الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلكين قد أفصحت أن العدد الإجمالي للذين خضعوا للمراقبة الطبية منذ مطلع العام الحالى وصل 222873 شخصا، بينما ما زال 145134 من بينهم قيد المراقبة الطبية بشبهة الإصابة بفيروس "كوفيد-19" حتى هذه اللحظة.




ونوهت الهيئة الروسية إلى أنه تم إجراء أكثر من  233 ألف فحص مخبري للكشف عن فيروس "Covid 19"، بما فيها على عينات المسافرين الوافدين من الدول الموبوءة بالفيروس.



وقد كانت الوكالة الطبية البيولوجية الروسية، أعربت اليوم يوم السبت، إنها طورت سبعة نماذج أولية للقاحات في مواجهة فيروس Covid 19، ونسبت وكالة أنباء (تاس) الروسية فى نسختها باللغة الانجليزية إلى فيرونيكا سكافوريتسوفا مديرة الوكالة كلامها "حتى اليوم طورت الوكالة الطبية البيولوجية الروسية سبعة نماذج للقاحات مُهَندسة جينيًا تم جمعها من بروتينات مُدمجة كل منها يحتوى على محددات مُستضدية أى أجزاء تتفاعل مع الفيروس" وأضافت "المهمة الحالية هى اختيار نموذج اللقاح الأكثر فعالية من النماذج السبعة".


المصدر

reaction:

تعليقات