القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

حسم قرار عودة فتح المساجد في مصر قريبا

أعدت وزارة الأوقاف خطة وضوابط في العودة إلى العمل في المساجد خلال الفترة المقبلة ، كجزء من استراتيجية حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  للتعايش مع ظهور فيروس كورونا.


فتح المساجد,موعد فتح المساجد,عودة فتح المساجد,فتح المساجد فى مصر,عودة فتح المساجد متى,عودة فتح المساجد في مصر,موعد فتح المساجد في مصر,موعد فتح المساجد للصلاة,مواعيد فتح المساجد في مصر,فتح المساجد وعودة المصلين,اعادة فتح المساجد بعد كورونا,حقيقة فتح المساجد,قرار فتح المساجد,فتح المساجد في مصر,موعد عودة المساجد,ميعاد فتح المساجد,فتح المساجد من جديد,مواعيد فتح المساجد,المساجد,متى موعد فتح المساجد,فتح المسجد,فتح المساجد بعد الحظر,موعد فتح المساجد 2020,امتى يتفتح المساجد,فتح المساجد يوم الجمعة


حسم قرار عودة فتح المساجد  في مصر قريبا


وينتظر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرار التصديق على العودة إلى العمل في المساجد ، حسب ما ينتهي إليه اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء غدا الأربعاء.

تتضمن خطة وزير الأوقاف لعودة الحياة إلى المساجد على عدة ضوابط منها:

- الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي.

- التباعد بين الصفوف.

لا تفتح دورات المياه أو دور المناسبات.



- الاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وتجهيز مسافات التباعد بجميع المساجد.



وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم.



يذكر أن وزارة الأوقاف قررت إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم وقالت وزارة الأوقاف أنه سيتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم ، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين ، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية ، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي.



وأكدت وزارة الأوقاف أنها لم ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، مشيرة إلى أن الأمر برمته سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء أنها ستلتزم بما يصدرعن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.



ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة المقبلة في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه تحت عنوان "أسباب رفع البلاء".



المصدر

reaction:

تعليقات