القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تخسيس البطن في يومين .. طرق تخسيس الكرش في يومين

تخسيس البطن,تخسيس البطن فى يومين,تخسيس البطن والارداف,تخسيس البطن فى اسبوع,تخسيس البطن فى 7 ايام,تخسيس البطن وازالة الكرش في 3 ايام حتى لو كبيرة و مدلدله,تخسيس البطن وازالة الكرش,تخسيس,تخسيس الكرش,تمارين تخسيس البطن,تخسيس البطن بدون رجيم,طريقة لتخسيس البطن,تخسيس البطن و ازالة الكرش,تخسيس البطن والارداف والفخذين,تخسيس البطن في اسبوع,دهون البطن,رجيم تخسيس البطن في اسبوع,شد البطن,تخسيس البطن وازالة الكرش في 7 ايام,تخسيس البطن فقط,تنحيف البطن,تخسيس البطن فى يوم واحد,طرق تخسيس البطن



تخسيس البطن في يومين .. طرق تخسيس الكرش في يومين



هل يمكن إزالة الكرش في يومين؟ هناك العديد من الأنظمة الغذائية وبرامج فقدان الوزن والنصائح التي تعد بإنقاص الوزن بسهولة وبسرعة خلال يومين أو أسبوع ، ولكن معظم هذه الأنظمة الغذائية تعزز طرقًا غير فعالة وتعتبر غير صحية في بعض الحالات. وخطير للغاية ، فإن أساس فقدان الوزن على المدى الطويل هو تغيير نمط الحياة والعادات الصحية بشكل دائم من خلال نظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني ، مما يؤدي إلى انخفاض "نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع.



وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض المعتقدات والادعاءات تنتشر بين الناس أنه من الممكن حرق الدهون في منطقة واحدة من الجسم ، ولكن ليس في مناطق أخرى. مثل المعدة ، على سبيل المثال ، وعلى الرغم من أن هذه العبارات شائعة جدًا ، إلا أنها في الواقع غير صحيحة وغير فعالة. يقوم الجسم بتخزين الدهون بحيث يمكن استخدامه كمصدر للطاقة عند الحاجة ، وعندما يبدأ في حرقه ، فإنه يأخذه من جميع أجزاء الجسم وليس من منطقة واحدة ، ويحوله في الأحماض الدهنية والجلسرين في مجرى الدم ، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لفقدان الوزن في جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلى دهون البطن ، والتي سنذكرها في هذه المقالة.



نصائح للتخلص من تراكم الدهون في الكرش



 في منطقة البطن هو عامل خطر رئيسي للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى ، وعلى الرغم من فقدان الدهون في هذه المنطقة صعب ، هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها لانقاص الوزن ؛ من خلال تقليل الدهون الزائدة في البطن ، تجدر الإشارة إلى أنه لن يكون هناك تأثير كبير باتباع كل نصيحة بشكل منفصل ، وللحصول على نتائج جيدة ، تحتاج إلى الجمع بين الطرق المختلفة التي عادة ما تتعلق بالطعام. وإلى أسلوب حياة صحي بشكل عام ، وبالتالي فإن تغيير مصطلح نمط الحياة الطويل هو المفتاح لفقدان دهون البطن وفقدان الوزن الزائد ، ومن بين هذه الأساليب نذكر ما يلي:



مصادر الغذاء من الألياف القابلة للذوبان في الماء. وهذا بدوره يعزز فقدان الوزن ، بسبب قدرته على امتصاص الماء داخل الأمعاء وتشكيل كتلة هلامية ، مما يقلل من سرعة الطعام الذي يمر عبر الجهاز الهضمي ويزيد من الشعور بالشبع لأنه يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من الطعام ومن المصادر الغنية به. ألياف وبذور الكتان والأفوكادو والبقوليات والتوت.



تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة ، والتي تسمى أيضًا الدهون المتحولة ، ويمكن القيام بذلك عن طريق قراءة ملصق المكونات للأطعمة المعبأة والمجهزة ، وغالبًا ما يتم إدراج هذه الدهون على أنها دهون مهدرجة جزئيًا ، ويجب لاحظ أنه تم ربط هذه الدهون بنسبة أعلى من العدوى وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وكسب الدهون في منطقة البطن في دراسة على الحيوانات نشرت في مجلة السمنة ؛ وخلال تلك الفترة ، تلقت الحيوانات طعامًا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة كجزء من نظام غذائي زودها بالسعرات الحرارية الكافية لمدة 6 سنوات ، ووجد أن هذه الأطعمة زادت النسبة المئوية زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن حتى بدون زيادة كمية السعرات الحرارية من احتياجات هذه الحيوانات.



قلل مستويات الإجهاد لأنها تحفز الغدد الكظرية على إنتاج الكورتيزول (المعروف أيضًا باسم الكورتيزول). نظرًا لأن المستويات العالية في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشهية ، فإن تخزين الدهون في منطقة البطن ، والأنشطة الممتعة ، يمكن أن يساعد ممارسة اليوجا أو التأمل في تخفيف التوتر.



الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكريات. كمشروبات غازية وعصائر الفاكهة. نظرًا لأن عمر الفاكهة يؤدي إلى فقدان الألياف ، مما يجعلها تحتوي على السكر فقط ، فمن المستحسن شرب الماء بدلاً من العصير ، وبعد ذلك يمكن تقليل الأطعمة التي تدريجيًا تحتوي على السكريات بشكل عام ، وينصح في حالة الشعور بالحاجة إلى تناول شيء حلو ؛ تناول حبة فاكهة. مثل التفاح.



وجود نمط حياة نشط ، من المهم بالنسبة لأولئك الذين يحاولون فقدان دهون البطن لزيادة ممارسة الرياضة. للتخلص من الدهون الزائدة في أجسامهم ، من المهم التقيد بالنشاط الرياضي ، ولكن دون المشاركة في التمرين ، لأن هذا يمكن أن يزيد من مستويات هرمونات التوتر ؛ الكورتيزول ، الذي - كما ذكرنا سابقًا - مرتبط بزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن ، لذلك يمكن أن يبدأ بتمرين خفيف ؛ مثل المشي السريع يوميًا لزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.


مشروب قبل النوم لحرق الكرش والخصر


تقليل الكربوهيدرات ، وخاصة الكربوهيدرات المكررة ؛ ما يساعد على فقدان الدهون ، بما في ذلك دهون الكرش ، واتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ليس ضروريًا لتحقيق ذلك ؛   الحصول على قسط كافٍ من النوم ، لأن النوم مهم لصحة الجسم بشكل عام ، لأنه يمنح الجسم الراحة وفرصة للتعافي ، بالإضافة إلى أن النوم يمكن أن يكون له تأثير على الوزن.



في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، تم إجراؤها على الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر ؛ ارتبط النوم أقل من 5 ساعات ، أو أكثر من 8 ساعات في اليوم ، بزيادة في السمنة.



شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام. أظهرت بعض الدراسات أنه يزيد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ على المدى الطويل.

يحظر أيضًا اختيار الأطعمة الأقل معالجة والتي تعتبر أكثر صحة من الإفراط في تناول الطعام.

أكل بلطف. حيث أن هذا يؤدي إلى الشعور بالشبع ، ويزيد إفراز الهرمونات المسؤولة عن فقدان الوزن.



توزيع الدهون في الجسم وقياس البطن



يشير قياس قياس الخصر لأكثر من 102 سم عند الرجال أو أكثر من 89 سم عند النساء إلى زيادة غير صحية في دهون البطن ، ويعرف هذا بقياس الخصر باتباع الخطوات التالية:

  • قف بشكل مستقيم وضع شريط القياس حول المعدة مباشرة فوق عظام الورك.

  • تأكد من لف شريط القياس بشكل مريح ومتوازن ، مع تجنب الضغط على الجلد.

  • قم بالاسترخاء والتنفس ، ثم خذ القياس بدون شفط المعدة.



reaction:

تعليقات