القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

4 ملحقات لمتصفح Google Chrome لحماية خصوصيتك



4 ملحقات لمتصفح Google Chrome لحماية خصوصيتك



فيما يتعلق بحماية خصوصيتك ، لا يقدم Google Chrome نفس مستوى منافسيه الرئيسيين مثل Firefox و Safari و Brave ، لأن هذه المتصفحات قامت بتحسين أدواتها في السنوات الأخيرة لحماية معلومات التصفح الخاصة بك شخصي.



على الرغم من أن Chrome لا يمنحك العديد من الأدوات لحماية معلوماتك الخاصة مثل متصفحات الخصوصية الأخرى ، إلا أن Google قالت في وقت سابق من هذا العام إنها تطور ميزات جديدة تمنحك المزيد من التحكم في خصوصية البيانات.



ومع ذلك ، لا يتعين عليك الانتظار حتى تقوم Google بتضمين عناصر تحكم جديدة في الخصوصية ، ولكن يمكنك الاعتماد على إحدى وظائف Chrome الإضافية ، حيث يمكنك حظر رموز التتبع التي تسعى إلى جمع المعلومات. على عادات التصفح واهتماماتك ، مما يجعل الإنشاء صعبًا (بصمة) يميزك بصمة إصبعك بسهولة.



يمكن أن تساعد ملحقات Chrome أيضًا في إدارة ملفات تعريف الارتباط ، وهي ملفات تم إنشاؤها بواسطة مواقع الويب التي تزورها ، لتسهيل تجربة التصفح عن طريق حفظ إعدادات موقعك ، مثل: العنوان ومعلومات تسجيل الدخول ، وأكثر من ذلك بكثير.


إليك 4 ملحقات لمتصفح Google Chrome تتيح لك حماية خصوصيتك:


1- إضافة ملف تعريف ارتباط الحذف التلقائي:






(الإزالة التلقائية لملفات تعريف الارتباط) تساعدك على التحكم في ملفات تعريف الارتباط ، مما يسمح لك بحذف ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها تلقائيًا من علامات التبويب المغلقة ، مع الاحتفاظ بالملفات التي تريدها عن طريق وضعها في القائمة البيضاء.


بعد التثبيت ، لن يقوم البرنامج المساعد بحذف ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى تنشيط وظيفة التنظيف التلقائي ، مما يمنحك خيار إضافة المواقع التي تريد الاحتفاظ بها في القائمة البيضاء لمنع حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها.

2- أضف uBlock:



تسمح لك الإضافة (uBlock) بحظر الإعلانات على جميع مواقع الويب ، بما في ذلك Facebook و YouTube ، كما تمنحك الحماية ضد النصوص البرمجية الضارة التي تستخدمها مواقع الويب لاستغلال معالج جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تعدين العملات الرقمية.

(UBlock) من السهل تكوينه وقابل للتخصيص ، لذا يمكنك استخدام الفلاتر والقوائم البيضاء الخاصة بك لدعم المواقع التي تعرف أنها آمنة.

3- إضافة Privacy Badger:



(Privacy Badger) يسمح لك بإزالة رموز المسار التي تسعى إلى جمع معلومات حول عادات التصفح واهتماماتك ، مما يمنع مواقع الويب

يرسل المكون الإضافي (خصوصية Badger) مواقع لا تتبع بيانات التصفح الخاصة بك ، وإذا تجاهلت المواقع هذا الأمر ، فسيحظرها المكون الإضافي تلقائيًا ، وستبدأ في القيام بذلك بمجرد رؤية نفس شفرة التتبع في 3 مواقع شبكة مختلفة تستخدمها.

بالإضافة إلى حظر رموز التتبع تلقائيًا ، يمنع المكون الإضافي أيضًا تتبع النقرات على الروابط الموجودة على الارتباطات التشعبية

4- إضافة HTTPS في كل مكان:


تؤدي الإضافة (HTTPS Everywhere) إلى توجيهك تلقائيًا إلى إصدار HTTPS من موقع الويب إذا كان الإصدار المشفر متاحًا ، والذي يشفر اتصالك بمواقع الويب ويجعل تصفحك أكثر أمانًا.



reaction:

تعليقات