القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

"الصحة العالمية" تحل الجدل حول العلاقة بين التدخين وخطر الإصابة بالكورونا (التفاصيل)

فيروس كورونا,كورونا,فيروس,التدخين,الوقاية من كورونا,طرق علاج كورونا,اعراض كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,اعراض فيروس كورونا,علاج كورونا,إنتشار فيروس كورونا,الصحة العالمية,كورونا الصين,فيروس كورورنا,مرض كورونا,العربية مباشر,الصين,إيران



"الصحة العالمية" تحل الجدل حول العلاقة بين التدخين وخطر الإصابة بالكورونا (التفاصيل)



قالت منظمة الصحة العالمية إنّ  "يعني التدخين أن الأصابع ، وربما السجائر الملوثة ، تلامس الشفاه ، مما يزيد من إمكانية انتقال الفيروس من الفم إلى الفم. غالبًا ما تشتمل منتجات التدخين على الأشياء التي يستخدمها أكثر وقال شخص ، والذي يمكن أن يسهل انتقال الهالة في البيئات ، " مجتمعي واجتماعي ".




وقالت المنظمة إن "المدخنين ربما يعانون بالفعل من أمراض الرئة أو ضعف في الرئتين ، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض خطيرة ، والظروف التي تزيد من الحاجة إلى الأكسجين أو تقلل من القدرة على التدخين. الجسم باستخدامه بشكل صحيح سيزيد من خطر الإصابة بأمراض رئوية خطيرة لمرضى مثل الالتهاب الرئوي. "



تشير الدراسات أيضًا إلى أن المدخنين كانوا أكثر عرضة للوفاة من غير المدخنين خلال وباء MERS لعام 2012.




وقالت منظمة الصحة العالمية ـ بحسب "يورونيوز" ـ إنها تدرس حاليًا الأبحاث والدراسات المتعلقة بالتدخين والنيكوتين. تشير الأدلة الحالية إلى أن قوة Covid-19 أعلى لدى المدخنين.




حدد تقرير صادر عن المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض في مارس / آذار المدخنين على أنهم "مجموعة ضعيفة" لعدوى "كوفيد 19". وفقًا للمركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض ، هناك تركيبة وراثية عالية تسمى "أنزيم تحويل الأنجيوتنسين 2" في أنسجة الرئة ، ويتم زيادته عن طريق التدخين ، والذي قد يكون مرتبطًا بـ "حساسية عالية" الفيروسات آخذة في الظهور.




وقالت المعلومات التي نشرتها مؤسسة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة عن كورونا "هناك خطر متزايد على الأشخاص الذين يدخنون". قال كبير الأطباء البروفيسور كريس ويت ، "إذا كنت تفكر في الإقلاع عن التدخين ، فهذا وقت رائع للقيام بذلك". تنص إرشادات NHS أيضًا على أن التدخين يزيد من خطر أكثر من 50 مشكلة صحية خطيرة.




بدورها ، قالت وزارة الصحة الفرنسية إن المدخنين لم يعودوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي ، ولكنهم "أكثر عرضة لخطر الإصابة بحالات خطيرة". فرضت فرنسا قيودا شديدة على بيع منتجات النيكوتين بعد الدراسة الأخيرة في العاصمة باريس.




يقال أنه على الرغم من أن البيانات تشير إلى أن التدخين يقتل حوالي 8 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام ، إلا أن تقريرًا قال الأسبوع الماضي أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بالفيروس التاجي الناشئ ، الذي تنكره الصحة العالمية.


reaction:

تعليقات