القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

ناسا تكشف عن صورة لكويكب ضخم من المتوقع أن يقترب من الأرض غدًا




ناسا تكشف عن صورة لكويكب ضخم من المتوقع أن يقترب من الأرض غدًا


شاركت وكالة ناسا صورة مذهلة لكويكب ضخم من المقرر أن يطير فوق الأرض هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن يتراوح قطر الكويكب ، الذي كان يسمى 1998 OR2 ، بين 1.8 و 4 ، كيلومتر واحد ، مما يعني أنه سيكون أكبر بخمس مرات من برج خليفة ، أطول مبنى في العالم.



سيحلق OR2 1998 فوق الأرض يوم الأربعاء ، وفقًا لموقع "Mirror" البريطاني ، لذلك شارك علماء Arecibo Radar صورة مذهلة لصخرة الفضاء ، وغردوا بالصورة وكتبوا: "#TeamRadar و NAICobservatory يتخذان احتياطات السلامة المناسبة بينما نواصل المراقبة ".



وأضافوا: "لاحظنا هذا الأسبوع كويكبًا قريبًا من الأرض 1998 OR2 ، يبدو أنه يرتدي قناعًا. يبلغ عرضه 1.5 كم على الأقل و 16 ميلًا عبر القمر!"



سيستضيف مشروع تلسكوب روما الافتراضي عرضًا مجانيًا على الإنترنت للكويكب في 29 أبريل 2020.



لحسن الحظ ، فإن فرص اصطدام كويكب ضخم بالأرض منخفضة جدًا ، لكن وكالة ناسا لم تستبعد فرص اصطدام كويكب في المستقبل القريب ، حيث تكتشف ناسا حوالي 30 جسمًا جديدًا بالقرب من من الأرض (NEO) كل أسبوع ، وفي أوائل عام 2019 ، اكتشفت أكثر من 19000 قطعة.


ومع ذلك ، حذرت وكالة الفضاء من أن كتالوج الأجسام القريبة من الأرض غير مكتمل ، مما يعني أنه يمكن أن يحدث تأثير غير متوقع في أي وقت.


"يقدر الخبراء أن تأثير جسم بحجم جسم انفجر فوق تشيليابينسك ، روسيا في عام 2013 - حوالي 55 قدمًا (17 مترًا) - يحدث مرة أو مرتين في القرن ، وينبغي أن تكون آثار الأجسام الأكبر حجمًا أقل تكرارا (على مدى قرون إلى آلاف السنين)) ، ولكن بما أن كتالوج الأجسام القريبة من الأرض الحالي غير مكتمل ، فإن التأثير غير المتوقع - مثل حدث تشيليابينسك - قد يحدث في أي وقت ".

reaction:

تعليقات