القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مسؤول بتلفزيون هونغ كونغ يعلن وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

كيم جونج أون,وفاة زعيم كوريا الشمالية



مسؤول بتلفزيون هونغ كونغ يعلن وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون



أكد مسؤول كبير في تلفزيون هونغ كونغ أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون توفي بالفعل وسط تكهنات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي وتقارير متضاربة حول صحته.



وقالت نائبة مدير شبكة HKSTV في هونغ كونغ إن رئيس كوريا الشمالية توفيت ، مؤكدة أنها علمت بذلك من "مصدر قوي للغاية" ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.


الإعلان عن وفاة رئيس كوريا الشمالية


تم نشر الأخبار على تطبيق وسائل الإعلام الاجتماعية الصيني واسع الاستخدام Weibo في البلاد ، حيث تم نشر الأخبار بين 15 مليون مشترك في مسؤول تلفزيون هونج كونج.


تدعم الحكومة الصينية قناة تلفزيون هونغ كونغ ونائب مدير شبكة التلفزيون الذي أكد النبأ ، نقلاً عن المصدر ، هو ابنة أخت وزير الخارجية الصيني.


تزامنت تقارير كيم مع إرسال فرق من الخبراء من قبل الصين ، بما في ذلك الأطباء ، للمساعدة في تشخيص حالة زعيم كوريا الشمالية.

ونقلت رويترز عن مصدرين قولهما إن وفدا من الحزب الشيوعي الصيني غادر العاصمة يوم الخميس متوجها إلى كوريا الشمالية.

أفادت وسائل الإعلام اليابانية أن كيم دخل "حالة إنبات" مما يعني أن الشخص قد يبدو مستيقظًا ويفتح أعينه من وقت لآخر لكنه فاقد الوعي لأنه يدخل في حالة من اللاوعي و فقدان الشعور بالروح أو البيئة التي يمكن أن تدوم شهرًا أو أكثر إذا كان الوضع مستدامًا.



كانت CNN أول من أبلغ عن تدهور صحة الزعيم الكوري على أساس مصادر استخبارية مجهولة الهوية ، مؤكدة أن صحته في خطر ، في حين قللت الصحافة الصينية والكورية من المعلومات ، قائلة إنه يعالج بشكل طبيعي بعد إجراء طبي خضع له هذا الشهر. 



reaction:

تعليقات