القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الحكومة تكشف حقيقة إعادة فتح باب التسجيل في منحة " العمالة غير المنتظمة "

العمالة غير المنتظمة,منحة العمالة الغير منتظمة,منحة العمالة غير المنتظمة,العمالة الغير منتظمة,العماله الغير منتظمه,السيسي,وزير القوى العاملة,اخبار مصر,فيروس كورونا,وزارة القوى العاملة,تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة,منحة استثنائية



الحكومة تكشف حقيقة إعادة فتح باب التسجيل في منحة " العمالة غير المنتظمة "


قام مجلس الوزراء برصد 7 شائعات تخص فيروس كورونا المستجد خلال الفترة من 10 حتى17 ابريل الجاري والتي ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة.


1- لا يوجد تخفيف في الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تعلن نهاية ذروة الأزمة ، وتحرص الدولة على عدم التخلي عن الإجراءات الوقائية لتجنب أي ارتفاع في معدلات إصابة أو وفاة.


2- لا صحة في إعادة فتح باب التسجيل للحصول على منحة العمالةغير المنتظمة بالوحدات المحلية ، بعد انقضاء فترة الأسبوعين للتسجيل وإجمالي عدد المتقدمين وصل الدعم للمنحة  1.5 مليون مواطن بعد تصفية الكشوف.



3- يسري ذلك على أداء صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان. وينطبق هذا على صلاة الجمع والجماعات ، حيث لن يتم إعادة فتح المساجد إلا بزوال علة الغلق ، وهو انتشار فيروس كورونا ، الذي يحدده المتخصصون.



4- لا يوجد انتقال للعدوى بالجثث لضحايا فيروس كورونا، وإجراءات التعامل مع الجثث ودفنها تتم باتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية التي تمنع أي عدوى.




5- يتم إطلاق حملات مكثفة للسيطرة على الأسواق والصيدليات ومخازنها لضبط الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر، لكونها ناقلة ومسببة للأمراض بشكل مباشر حال تلوثها أو عدم مطابقتها للمواصفات والمعايير القياسية.



6- يتم التخلص من نفايات القرى الواقعة تحت الحجر الصحي من خلالنقلها في سيارات مغلقةإلى خلية منعزلة عن النفايات العادية ودفنها وتغليفها بطبقة من الجير الحي، ويتم تطهير سيارات المخلفات بالكامل عند خروجها من القرية، مع توفير مهمات الوقاية الشخصية للعمال.



7- يتم التخلص من المخلفات الطبية الخطرة في المؤسسات الصحية بفضل نظام التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة وفق القرارات الوزارية المنظمة.










reaction:

تعليقات