القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

هاشتاق «تعليق الدراسة في مصر» يتصدر في ترتيب Twitter خوفًا من انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ

تعليق الدراسه,تأجيل الدراسة,تعليق الدراسة في مصر,تعليق الدراسة,مصر,تاجيل الدراسة,كورونا,السيسي,القاهرة,#تعليق_الدراسة_في_مصر,تعليق الدراسة فى مصر,#تعليق_الدراسه_في_مصر,فيروس كورونا,تعليق الدراسة في الرياض,تعليق الدراسه 7 مارس,وزير التربية والتعليم


هاشتاق «تعليق الدراسة في مصر» يتصدر في ترتيب Twitter خوفًا من انتشار كورونا بين التلاميذ


تصدر هاشتاق #تعليق_الدراسة_في_مصر، الترتيب الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة، Twitter، لمطالبة الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، للحد من انتشار فيروس كورونا عقب ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 55 حالة، وحالة موت.





ولاقى الهاشتاج تفاعلا كبيرا بين أولياء الأمور، الذين طالبوا وزير التربية والتعليم بوجوب الحفاظ على الطلاب عقب تصريحاته الأخيرة أن يتم صعود المسافة بين الطلاب في الفصول، مطالبين الحكومة بتعليق الدراسة مثل بعض الدول.

يقال أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، على حسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، تبين أولًا في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين.

مثلما أصدرت قرار السلطات الفرنسية، يوم الاحد، إقفال متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا وأعربت الكويت وقطر ولبنان تزايد أعداد المصابين بها .

وأفصحت جمهورية دولة قطر تعليق التعليم بالمدرسة في المدارس والجامعات بداية من غدا يوم الثلاثاء في ظل الجهود للحد من انتشار كورونا الذي اجتاح أكثر من  مائة دولة في العالم وأودى بحياة  أكثر من  3500 شخص أكثرية بالصين.

مثلما اتخذت متعددة دول نفس الإجراء مثل السعودية والإمارات والكويت إذ تم إيقاف المدارس والتجمعات وكذا صلوات يوم الجمعة في إيران.

وقالت جهاد أنور واحدة من المغردات : وزير التعليم اهم حاجة نحافظ على مسافة متر بين الطلبه فى المدارس جنابك، متعرفش ان الديسك اللى بقعد عليه 2 عندنا بيقعد عليه 5، والفصل خمسين طالب نجيب مسافة المتر دى منين جنابك ولما يسألوه عن تأخير الدراسه يرد “لا يوجد تأخير للدراسة ودعنا من ذلك السؤال اليومي”.





وصرح أحمد عبد الوهاب واحد من المشتركين :#تعليق_الدراسه_في_مصر. دي صوره للمواصلات متكرر كل يومًا للجامعات.. المفروض يتلغى الترم اصلا مش تتعلق. لنا الله.






reaction:

تعليقات