القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

شاهد.. إخلاء صحن الطواف بالحرم المكي بسبب كورونا بالفيديو

الحرم المكي,اخلاء الحرم المكي,اخلاء صحن الطواف,اخلاء الحرم,الحرم المكي الان,اخلاء الحرم المكى,المسجد الحرام,تعقيم الحرم المكي,السعودية,كورونا,العمرة,اخلاء الكعبة,الطواف,فيديو الحرم المكي,إخلاء الحرم,البحرين,الحرم المكى,صحن الطواف,الحرم المكي فاضي



شاهد.. إخلاء صحن الطواف بالحرم المكي بسبب كورونا بالفيديو



عرَض نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى كليبات، لإخلاء صحة الكعبة المشرفة فى مكة المكرمة من الطواف، أثناء فترة التعقيم التى أعلنت عنها المملكة السعودية، كإجراءات وقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.




وقد كانت اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم يوم الخميس إعلان نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد COVID19 إذ كان الزوج قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح لدى المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.



تداعيات كورونا.. الطابق الـ2 بالحرم المكي بدون مصلين أو معتمرين (بالفيديو)



مثلما صرحت النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا. ليكون المجموع حتى اليوم خمس حالات كلها كان منبع العدوى من إيران، حسبما أتى في كلام نشرته وكالة الأخبار السعودية.




ويجيء رصد تلك الحالات نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي ينهي تنفيذه على حسب أعلى المعايير العلمية.




إضافة إلى ذلك هذا جرى حصر جميع المخالطين للجرحى، وتنفيذ العينات من ضمنهم لفحصها من قبل المركز القومي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسوف يتم الإشعار العلني عن جميع النتائج بمجرد انصرام التحليل.








وأهابت الصحة بجميع من كان في أنحاء موبوءة بالفيروس أن يقوموا لحظيا بالتواصل مع مركز "تواصل الصحة 937" حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم ومن حولهم من انتقال العدوى، مثلما شددت الصحة أن الإفصاح الباكر عن المخالطين يأخذ دورا في احتواء انتشار الفيروس.






وقالت الصحة " إنها تمنح جميع البيانات والتعليمات بخصوص التصرف مع فيروس كورونا الجديد عبر منصات التواصل الالكترونية وايضاًً من قبل الاطباء المختصين على الرقم 937." وأكدت الصحة على أخذ البيانات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الإشاعات.


المصدر
reaction:

تعليقات