📁 آخر الأخبار

تطبيق حظر التجوال من 7 مساء اليوم.. الداخلية: نهيب بالمواطنين الالتزام بالقرار.. واثقون من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع الشرطة.. إجراءات قانونية ضد المخالفين والغرامة 4 آلاف وتصل للسجن

حظر التجوال,التجوال,حظر التجوال في مصر,العراق,كورونا,عاجل,السيسي,حظر التجول,حظر,فرض حظر التجوال,اخبار مصر,التجول,فيروس كورونا,فيروس,أخبار,اخبار,السودان,المتحدث العسكري,دراما,إجراءات,الاخبار,الجزيرة,الدراسة,لبنان,الصين,تأجيل,اليوم,مصر,حظر تجوال,الاردن,المدارس


تطبيق حظر التجوال من 7 مساء اليوم.. الداخلية: نهيب بالمواطنين الالتزام بالقرار.. واثقون من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع الشرطة.. إجراءات قانونية ضد المخالفين والغرامة 4 آلاف وتصل للسجن



تبدأ الجهات المعنية، في السابعة عشية اليوم يوم الاربعاء، تطبيق قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية حتى الساعة السادسة صباح في الغدً يوم الخميس، فى إطار الأفعال الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس Covid 19 المستجد، ولحماية المواطنين المصريين من أية مخاطر قد يتعرضوا لها.





وشددت وزارة الداخلية البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواقيت المحددة.



وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتطبيق القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها من أجل الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.



وشدد خبراء أمنيون وقانونيون، أنه لا تهاون في تطبيق الحظر على جميع الطرق، وعدم السماح لأحد باختراقه، ولا يوجد أية استثناءات سوى لـ 3 فئات الصحفيين والإعلاميين والأطقم الطبية.



ووضح الخبراء أن عقوبة اختراق الحظر تبدأ بالغرامة 4 الآف وتصل للسجن، ومن الممكن مضاعفتها حال تكرار عملية الاختراق من نفس الفرد، ومن الممكن أن تكون عقوبة مزدوة بالغرامة والحبس.



ونوه الخبراء إلى أنه لا يتم السماح لأحد بالتحرك في الطرق إلا الحالات الحرجة، فضلاً عن السيارات التي تحمل المأكولات والمستلزمات الطبية.



وأشار الخبراء على أن المصريين تعاونوا بشكل ملحوظ مع أجهزة الشرطة والأمن خلال تنفيذ عمليات حظر التجوال في أوقات زمنية سابقة، وأنهم يتوقعوا أن يكون ثمة تعاون وثيق والتزام كامل بالحظر وبنوده.



ولفت الخبراء على أن عملية فرض حظر الحركة تكون فرصة طيبة لضبط تأدية الشارع، وعدم توفر أية محاولات للخروج عن القانون، فضلاً عن مساهمته في تقليل عدد الجرائم، نتيجة عدم الحركة، والتواجد الأمني المستمر في الشارع من قبل رجال الأمن.



ونوه الخبراء على أن الشرطة تعزز من تواجدها في الشوارع والطرق بصورة مكثفة لحظر السير والحركة وأخذ الاجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين.



وتجيء تلك التحركات عقب قرار رئيس الحكومة بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة عشيةً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لوقت أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس Covid 19 المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الإعداد القضائى، مثلما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى تبطل جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة عشيةً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من ذاك القرار السيارات التى تنقل المواد والبضائع الغذائية والخضراوات بمختلف أنواعها.



مثلما أصدر قرارا رئيس مجلس الوزراء  إقفال كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة عشيةً وحتى الساعة السادسة صباحًا في مواجهة الجمهور، ولذا أثناء أيام الأسبوع بينما عدا يومى يوم الجمعة ويوم السبت، فيكون الغلق طوال الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى هذا على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت الموجودة خارج المراكز التجارية.


المصدر




تعليقات