القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

سهم أرامكو ينزل إلى أدنى معدلاته ويصبح أقل من سعر طرحه للاكتتاب لأول مرة

ارامكو,أرامكو,سهم ارامكو,اسهم ارامكو,تداول,سعر أرامكو,سهم,تحليل أرامكو,اكتتاب أرامكو,اكتتاب ارامكو,سهم أرامكو,ارامكو السعودية,سهم أرامكوا,أسهم,اسهم,سهم أرامكو 2019,سعر سهم أرامكو,الاسهم,سهم أرامكو يستقر,حركه سهم ارامكو,سهم أرامكو متذبذب



سهم أرامكو ينزل إلى أدنى معدلاته ويصبح أقل من سعر طرحه للاكتتاب لأول مرة


انخفض سعر سهم شركة النفط السعودية أرامكو، يوم الاحد، إلى أدنى معدلاته وبات أقل من سعر طرحه، لأول مرة منذ بداية الاكتتاب العام في كانون الأول/ ديسمبر السابق، ولذا عقب فشل دول "أوبك" وروسيا، يوم الجمعة السابقة، في التمكن من الوصول إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط، نتيجة لـ تأثير فيروس "كورونا" المستجد.





وتراجع سعر سهم أرامكو بمعدل 9.24% لينخفض إلى ثلاثين ريالا سعوديا (8 دولارات)، بحلول الساعة الواحدة ظهر يوم الاحد (بتوقيت مكة)، بعد أن افتتح التداول في الصباح بـ31.90 ريال. ووصل سعر سهم أرامكو يوم الخميس السابق في نهاية تداولات الأسبوع إلى 33 ريالا.



وقد كان سعر سهم أرامكو وقت طرحه للتداول لأول مرة في السوق المالية السعودية في 11 كانون الأول/ ديسمبر السابق 32 ريالا. وبلغ سعر سهم أرامكو إلى أعلى معدلاته في 16 ديسمبر، حيث وصل 38 ريالا. وتراوح سعر السهم أثناء يناير وفبراير السابقين بين 33 و35 ريالا.



وأتى انخفاض سعر سهم أرامكو وسط تراجع الأسواق المالية في السعودية ودول الخليج، حيث انخفض المؤشر الرئيسي في سوق "تداول" المملكة العربية السعودية بمعدل 8%. مثلما انخفضت أسعار البترول بأكثر من 9%، يوم الجمعة الفائتة، إثر فشل التمكن من الوصول إلى اتفاق بين "أوبك" وروسيا.


وقد كانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بقيادة المملكة السعودية، قد اقترحت على روسيا خفضا إضافيا في إنتاج النفط اليومي، من أجل وقف انخفاض أسعار النفط إثر تقهقر الطلب العالمي خاصة من الصين مع انتشار فيروس كورونا، إلا أن روسيا رفضت الاقتراح ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق.

المصدر


reaction:

تعليقات