القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

"الصحة السعودية" تعلن تسجيل 5 حالات إصابة حديثة بفيروس "كورونا"

السعودية,العربية,كوريا الجنوبية,الجزيرة,قناة,الصين,الأزمة السورية,صحة,مواسم السعودية,الضفة الغربية,الأزمة العراقية,السعودي,الأزمة الليبية,المملكة العربية السعودية,منظمة الصحة العالمية,سياسة,البحر الأحمر,الأزمة اليمنية,مجموعة العشرين في السعودية



"الصحة السعودية" تعلن تسجيل 5 حالات إصابة حديثة بفيروس "كورونا"


أعربت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل خمس حالات إصابة حديثة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ).



وأفادت الوزارة أن ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي عقب عودتهم من إيران والعراق، إذ أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون فيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 ). وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في واحدة من مستشفيات المنطقة الشرقية.



وأفادت الوزارة أن الحالة الرابعة لمواطن عنده أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر إلى مستشفي في المنطقة الشرقية، وتم تنويمه في العزل، وجرى حصر المخالطين له، وأخذ الإجراءات الوقائية الضرورية تجاههم.

عاجل.. تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بالسعودية اعتبارا من الغد



واستطردت أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة ايضا، وقد تم تنويمه في العزل في مستشفي بمنطقة مكة المكرمة، مثلما جرى حصر المخالطين له، وأخذ الإجراءات الوقائية الضرورية تجاههم.



وقالت الوزارة أنه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات السحجة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في نطاق المملكة عشرين حالة.



وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات معزولة حالاً، وجاري التعامل معها وتقديم الرعاية الصحية لها بحسب الإجراءات المعتمدة.



وأهابت الصحة بجميع من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، أن يتواصل فورًا مع مركز "تواصل الصحة 937 " للاستحواذ على الإرشادات التي تحميه وتحمي عائلته والمجتمع.


مثلما دعت إلى ضرورة الإتصال مع الوزارة في حال رغبة أي شخص في الاستعلام عما يختص الفيروس، مؤكدة إتخاذ البيانات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الإشاعات.

المصدر


reaction:

تعليقات