القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

طريقة انشاء متجر الكتروني بشكل مفصل

انشاء متجر الكتروني,متجر الكتروني,إنشاء متجر إلكتروني,بناء متجر الكتروني,متجر إلكتروني,انشاء متجر الكتروني ووردبريس,التجارة الالكترونية,انشاء متجر ووردبريس,كيفية بناء متجر إلكتروني,متجر الكتروني ووردبريس,تصميم متجر الكتروني,متجر ووردبريس


طريقة انشاء متجر الكتروني بشكل مفصل


هل لديها سلع و تود ان تبيعها أونلاين عبر موقعك المختص ؟ هل تود ان تبدا في ميدان المسارات شيبينج ؟ لا تقلق صاحبي انت اليوم مع دليل إجمالي سيعلمك خطوة بخطوة طريقة انشاء متجر الكتروني , من دون اي خبرة سابقة في البرمجة او في كيفية ادارة المواقع الاكترونية و مشاركة تجربتي الناجحة إذ  أنجزت منه 3450 دولار في اقل من اسبوع .





حتى و ان كنت لا لديها اي بضائع و تود في الشغل عبر التجارة الالكترونية سوف اشارك معك كيفية مبسطة لانشاء متجرك المختص او ما يطلق عليه بالانجليزية Online Store , الذي ستبيع فيه كثير البضائع مثل التيشرتات و الاثاث المنزلي و كثير الخدمات الاخرى .


ستجد كثير الأساليب لانشاء متجرك مثل استخدام Shopify او Expand Cart اما اليوم سنقوم بانشاء محل الكتروني عبر wordpress نتيجة لـ تكلفة انشاء متجرك و كثير الميزات التي سنذكرها في ذلك الموضوع ان شاء الله .

انشاء متجر الكتروني



مطالب انشاء متجر الكتروني عبر الووردبريس .

مدى مدفوع : يحبذ مدى دوت كوم.

استضافة صلبة : تدعم تجميع الووردبريس.

تجميع شهادة الدفاع SSL.

قالب ووردبريس خاص بالأسواق الالكترونية.

الاضافة الهامة المختصة بالأسواق الالكترونية في ووردبريس Woocommerce.


1- شراء الدومين لمتجرك



اختيار اسم مجال ذو بأس لمتجرك هو اساس التفوق صاحبي , فما انصحك به ان يكون اسم المجال له رابطة بالنيتش الذي ستعمل به فيما يتعلق للمنتجات التي سوف تبيعها .


مثلا لو كنت تبيع اقمصة و تيشرتات فوقها صور كلاب يمكن لك ان تسمي متجرك Dog lovers online store وتختار نطاق عما قريب من ذاك الاسم حتى يسهل عليك هذا تصدر موقعك لمواقع البحث في الإنترنت و الاستحواذ على كثير المبيعات من دون ان تقوم بترويج اي مبيعات بدون مقابل , و ان يكون المجال سلس الاستظهار حتى يتذكرالزائر الاسم في حال انه اعجب بالمنتج و يود في الشراء مرة اخرى .



هنالك كثير المؤسسات التي تقدم بيع دومينات بقيمة منخفض القيمة و بل وفق تجربتي ارى انو مؤسسة جودادي Godaddy هي الافضل ,  اول سنة بتكلفة 99 سنت فحسب !


2- شراء استضافة قوية و تنصيبها مع الدومين



الاستضافة القوية هي اساس فوز محل الكترونى متخصص , لهذا انصحك بتجربتي الرائعة مع مؤسسة هوست جاتور Hostgator و التي تقدم اسعارا فاخرة و تقليل بثمن 61 بالمئة من ثمن الاستضافة.


فور شراء الاستضافة سيرسل لك الموقع كثير المعلومات الوظيفة للدخول الى C Pannel المخصص بك لادارة متجرك , و من اول الخطوات التي يقتضي فعلها هو تجميع ووردبريس على الاستضافة (هي بلا مقابل لدى استخدامك لمنشأة تجارية هوست جاتور) .


3-  تركيب شاهدة الحماية SSL في موقعك



لن تتطلب لشراء شهادة تأمين SSL  لانك قد اشتريت الاستضافة من هوستجاتور التي توفرها بلا مقابل صاحبي , لاغير ستحتاج من 24 الى يومان ليس إلا لتفعيلها مع اسم الدومين المخصص بك .


في أعقاب هذا و لِكَي تعمل الشهادة بأسلوب أتوماتيك عليك بالحاق ذاك Plugin المختص بالووردبريس وهو Really Simple SSL الذي سوف يقوم على نحو مباشر بالعمل فور تفعيله .



4-  اختيار قالب متجر الكتروني و رفعه



لانشاء متجراحترافي و متكامل تتطلب الى قالب صلب و يحاول أن الاضافة المخصصة بالتجارة الالكترونية في ووردبريس وهي woocommerce , لذا اقدم لك قالب Flatsome الفاخر و المدفوع و الذي يمكن لك شرائه عبر وصلة قالب Flatsome



5- انشاء متجر إلكتروني ووردبريس و تركيب كل الاضافات الهامة 



حتى الآن إعزاز القالب على استضاف الووردبريس المخصصة بك و تفعيلها , سيقودك القالب صوب خطوات ميسرة لتثبيته و تثبيت اضافات أساسية مثل woocommerce التي ستساعدنا في ادارة متجرنا .


تَستطيع التطوير فوقها وفق القالب الاجمل فهو يمنح كثير النسخ من الديمو الموقف لك .


تمنح مدخل woocommerce كثير أساليب الدفع التي تناسب اي فرد و اي بلد اشهرها بالتأكيد الدفع عبر Paypal و أيضاً الدفع عبر بنك سترايب Stripe و غيرها من الأساليب التي منها ما هو بدون مقابل و ما هو مدفوع .



6- صفحات أساسية لا مفر من اضافتها



 يقوم ووكومرس بتنصيب كثير الصفحات الهامة بأسلوب اوتوماتيكي مثل صفحة الشراء و صفحة السلة و غيرها من الصفحات الاساسية في عمل دكان متكامل. و إلا أن ثمة كثير الصفحات المأمورية الاخرى التي وجب اضافتها مثل صفحة سياسة الفضل و سياسة الاستعادة و المحددات والقواعد و البنود المخصصة بالمتجر .


كل هته الصفحات الرائعة تَستطيع حفظ ملف الاكواد المخصصة بها من وصلة صفحات لتأسيس انشاء متجر الكتروني.


أيضاً ستحتاج الى صفحة الاتصال بنا , و انشائها لين بشكل كبير عبر حفظ ملف و تجميع اضافة Contact Form 7 التي تقوم بهذا على نحو مهني فور نسخ الكود المخصص بها في صفحة عصرية .


من الاضافات الهامة التي انصح باستعمالها هي عبر تنزيل ذلك الكود الذي يتضمن على ملف CSS سيزيد زر اضافة المنتج الى السلة جمالية .


من الصفحات الاساسية التي لابد ان تضيفها لموقعك صفحة تعقب المنتج او صفحة Traking , يمكن لك انشائها ببساطة عبر اضافة صفحة قريبة العهد و اضافة كود صفحة الرصد و عرَض الصفحة بالمنطقة الذي يعجبك في متجرك .



تَستطيع كذلكً اضافة كود woocommerce  الذي يجيز للمشتري باختيار اللون من الفهرس بأسلوب ملفت للانتباه و متخصص , هته الاضافة من المعتاد أن تكون مدفوعة لكني ساقدمها لك بلا مقابل عبر وصلة WooSwatches.


اعداد السلع و التيشرتات التي نبيعها 



هنا الفكرة سوف تكون انك صاحبي سوف تقوم بالاشتراك بموقع واسطة يقوم بطبع و ارسال التيشرتات و باقي السلع الى العملاء من دون تدخل منك , اي انك ما ستفعله هو بيسر الدفع مسبقا لتك المؤسسة وهي سوف تقوم بجميع المجهود , يشير إلى فور ان يدخل الزبون الى متجرك و يعجبه احد التيشرتات التي سيشتريها , يقوم الموقع الوسيط بجميع شيء من طباعة و ارسال و انت تكسب المال الفارق الجوهري بين ثمن المنتج الحقيقي الذي دفعته للمكان و المبلغ الذي تضعه في متجرك (بالتأكيد انت تحدد ذاك الفارق الربحي ) و كانك تعمل بمجال المسارات شيبينج  و إلا أن بكيفية اكثر احترافية و ارباح مشددة على بعيدا عن مشكلات التعبئة .



ثمة  كثير المؤسسات التي تقوم بذلك المجهود او ما يطلق عليه Print on Demand for Ecommerce و بل وفق تجربتي فان افضلها هو موقع Printful الذي يمنح اسعارا و براعة فريدة , و أساليب تحميل مشددة على لجميع حرفاء متجرك .



فور فتح حساب ستحتاج الى ربط موقع تتتت مع تتتت لذا ما ستفعله بسهولة هو انك ستنصب إضافة Printful Integration for WooCommerce التي ستربط متجرك مع الموقع و تبدا في وقت لاحق في اضافة منتجاتك .



فيما يتعلق للتصاميم فستجد كثير التيشرتات التي من الممكن أن تختار ما هو رجالي او نسائي او كثير البضائع الرائعة الاخرى , لاغير سوف تقوم بترقية إعداد خاص بك إلا كان لوجو او صورة او اي إستراتيجية له رابطة بالمتجرالخاص بك , و ترفعه بأسهل ما يمكن و ستحصل وقتها على إستراتيجية بقالة متكامل .


reaction:

تعليقات