أخر الاخبار

إعفاء من فواتير الكهرباء والغاز.. 5 تدخلات برلمانية لدعم محدودي الدخل

الكهرباء,فواتير الكهرباء,فاتورة الكهرباء,فاتورة الكهرباء والغاز,فواتير الغاز,فواتير الكهرباء والغاز,حساب فاتورة الكهرباء والغاز,فاتورة الكهرباء الجزائر,الغاز,فاتورة,دراسة فاتورة الكهرباء والغاز,فواتير,كهرباء,فاتورة الكهرباء و والغاز



إعفاء من فواتير الكهرباء والغاز.. 5 تدخلات برلمانية لدعم محدودي الدخل



تدخل عدد من البرلمانيين لمطالبة الحكومة بتوسيع إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم محدودي الدخل، وهذا لتخفيف من تداعيات أزمة فيروس Covid 19، والذي أثر بشكل كبير عليهم.





ومن في إطار أهم تلك المتطلبات، هو إعفاء تلك الفئة التي تحددها الحكومة، من دفع فواتير الكهرباء، مثلما طالب بعضهم بأن يشتمل على الإعفاء الكهرباء والغاز والمياه سويا، واستخدم النواب أدواتهم الدستورية لتنفيذ لاستجابة الحكومة لتلك القرارات.


وتحدث الخشب في طلب الإحاطة، إن ما تقوم به البلاد الآن من إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا الذى بات يهدد العالم أجمع، خطوات جيدة للوقاية من هذا الفيروس الذى وصفته منظمة الصحة العالمية بوباء العصر، نتيجةً لخطورته وانتشاره السريع.



مثلما تقدم النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، بطلب إحاطة، ايضا، لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء، والدكتور محمد شاكر، لإرجاء تحصيل فواتير الكهرباء أثناء الشهرين المقبلين، ضمن أفعال الحماية الاجتماعية، لمجابهة تداعيات فيروس Covid 19.


ووضح النائب السيد حجازي، في إفادات خاصة لـ "صدى البلد" أن طلب الإحاطة نص على إرجاء دفع المواطنين بمختلف شرائحهم، فواتير الكهرباء، لوقت شهرين، إلى أن يتم تقسيط هذين الشهرين على 6 أشهر بينما عقب، لدعم المواطنين في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي أحدثها فيروس كوفيد-19.


من جانبها، اقترحت النائبة ايفلين متى،  على الحكومة، تأجيل سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز لفترة شهرين لكل المواطنين، تخفيفًا عنهم، إلى أن يتم سدادها بوقتٍ لاحق لحين استقرار الأوضاع، لافتة على أن مقترحها يتوافق مع توجيهات الدولة التي تدعو إلى التسهيل على المواطنين، مثلما يتفق مع أحكام الدستور.


مثلما طالبت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس الشعب، بإعفاء الشرائح متدنية الاستهلاك من ضرائب الكهرباء والمياه والغاز لفترة 3 أشهر، لحين ختام أزمة آفة Covid 19 والمساهمة في تخفيض التبعات الهدامة على المدني خاصة محدودي الربح.


بدوره، شدد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، ضرورة صدور قرار من الحكومة لمنع تحصيل فواتير الكهرباء لفترة شهرين، حتى لا تكون عبئًا على المواطنين في وجود أزمة فيروس كوفيد-19 وما يعانيه العمال.



المصدر صدى البلد


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -