القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

5 خطوات تضاعف سرعة الانترنت مجانا أثناء العمل من المنزل

زيادة سرعة الانترنت,تسريع الانترنت,سرعة الانترنت,افضل طريقه لتسريع الانترنت,تسريع النت,كيفية تسريع الانترنت,سرعة النت,الانترنت,تحديد سرعة الانترنت,تقسيم سرعة الانترنت,كيف تزيد سرعة الانترنت,زيادة سرعة الانترنت adsl,تسريع الانترنيت


5 خطوات تضاعف سرعة الانترنت مجانا أثناء العمل من المنزل



يعمل العديد من الأفراد من البيت تلك الأيام، وقد يكتشفون أن اتصال النت يملكون ليس بالسرعة التي يتطلبون إليها، الأمر الذي يترك تأثيره على تأدية عملهم.




إذا كنت غير متأكد من مجال سرعة النت لديك، يمكن لك فعل امتحان سرعة للاستحواذ على أرقام أكثر دقة، وتذكر أن تصرف الامتحان عديدة مرات طيلة اليوم سيمنحك بيانات أحسن عن معتدل سرعة الاتصال.

وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة زيادة سرعة اتصال النت خلال العمل من المنزل:


1- إعادة تشغيل جهاز التوجيه: تجيز لك إرجاع تشغيل جهاز التوجيه حل الكمية الوفيرة من المشكلات خصوصا في الشبكة المنزلية، كل ما هو مطلوب منك فعله هو فصل جهاز التوجيه من جميع الأجهزة المتصلة ثم من منبع الطاقة المختص به، والانتظار لبرهة دقيقة تقريبًا لوقف تشغيل جميع الأشياء تمامًا، ثم إرجاع توصيل جهاز التوجيه بمصدر الطاقة.



وتجنب أن تقوم بفصل الجهاز بأسلوب غير دقيق أو الكبس على أزرار إسترداد التهيئة في جهاز التوجيه ذاته، لأن ذاك قد يكون سببا في تنشيط إرجاع إخضاع المصنع ومسح جميع إعداداتك.



2- ضبط قنوات الواي فاي: أكثرية لوازم التوجيه الجديدة تدعم أفضلية (الدومين المزدوج) Dual-Band، الأمر الذي يقصد أنها تمنح اتصالات عبر جميع من تردد 2.4 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز، وبعضها ثلاثية المدى، الأمر الذي يقصد أنها تتيح دومينًا مساعدًا بتذبذب 5 جيجا هرتز لتجزئة الاتصالات بأسلوب أضخم.


ومن ثم يمكن لك تجزئة قنوات اتصالات الجهاز عبر الشبكة، وتخفيض الكبس على شاشة قناة واحدة، ومن الممكن لذا أن يأخذ دورا في ارتفاع سرعة اتصال النت، خاصة لو كان المدى 2.5 جيجا هرتز مزدحم طفيفًا.


يمكن لك القيام بذاك؛ بالانتقال إلى تصميمات جهاز التوجيه، والتحقق من أفضلية (المجال المزدوج)، ثم توصيل كل جهاز على حدة بالقناة الحادثة.


3- إدارة الأجهزة المتصلة بالشبكة: تلقائيًا يمكن لجهاز التوجيه المنزلي البسيط التداول مع بحوالي 250 جهازًا متصلًا، غير أن من الناحية العملية ذلك من حاله أن يضغط على إظهار الدومين الترددي، ومن ثم ينتج ذلك التباطؤ، فإن كان ثمة العديد من الأجهزة العصرية المتصلة بشبكة الواي فاي، ولاحظت مشكلات في سرعة الاتصال فيجب عليك الافتتاح في التقليص من الأجهزة المتصلة.


فيما يتعلق إلى معدات التوجيه الأحدث، تَستطيع الانتقال إلى تنفيذ جهاز التوجيه المختص بك، والبحث عن لائحة الأجهزة المتصلة، وفيما يتعلق لأجهزة التوجيه القديمة، أدخل عنوان IP المخصص بك في المستعرض، وابحث عن قسم (هيئة الأجهزة)، أو أي قسم ذي رابطة؛ لأخذ فكرة عن الأجهزة المتصلة، مثلما يمكن لك مسعى تلك الاختيارات:


فصل الأجهزة غير الأساسية: إن لم تكن بحاجة إلى قليل من الأجهزة على شبكتك، أو شاهدت تجارب لاختراق شبكة الواي فاي، تَستطيع وقف تشغيل تلك الأجهزة، والبحث عن خيار لردع عناوين MAC المخصصة بها، والتحقق من تحويل كلمة سر الواي فاي لدى الانتهاء.


السيطرة على مدى السرعة: تجيز لك قليل من عتاد التوجيه باختيار اتصالات محددة لإبطاء سرعاتها، وبهذا الشكل، تَستطيع إدخار إيضاح مجال ترددي أصغر للأجهزة التي تحتاج مهمات طفيفة، وتزايد إبراز المدى الترددي للأجهزة المستخدمة للألعاب وبث المقطع المرئي.


4- التبديل إلى مستعرض أكثر سرعة: لو أنه تباطؤ سرعة اتصال النت يصدر لدى فتح العديد من علامات التبويب في المستعرض الأساسي لديك، فجيب عليك التبديل إلى مستعرض أسرع يقوم بتنزيل ما هو أساسي ليس إلا، مثل: مستعرض Brave أو Opera اللذين يتيحان لك تخصيص التخطيطات مثلما تُريد للاستحواذ على أحسن تجربة تصفح.


5- استعمال خدمة VPN قوية: تشتمل الكثير من خدمات VPN مميزات من الممكن أن تعين في تسريع اتصال النت مثل: عائق الدعايات، وجدار الدفاع، إضافة إلى ذلك تحريم التعقب، والتصفح بلا حواجز للسرعة.

reaction:

تعليقات