القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

رئيس مجلس الوزراء يقرر فرض حظر على حركة المواطنين لمواجهة «كورونا»

رئيس مجلس الوزراء , يقرر فرض حظر, على حركة المواطنين لمواجهة «كورونا»


رئيس مجلس الوزراء  يقرر فرض حظر على حركة المواطنين لمواجهة «كورونا»


أصدر مجلس الوزراء قرارا اليوم بفرض حظر التجوال داخل جمهورية مصر العربية على كافة الطرق العامة، من الساعة 7 في المساء وحتي الساعة 6 في الصباح، وإيقاف كافة وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتي ٦ في الصباح وإغلاقها تماما يومي يوم الجمعة ويوم السبت .





وقد كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 15 مارس 2020، ولذا في ظل خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس Covid 19 المستجد.



مثلما وجه الرئيس بتخصيص مائة مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.






يقال أن رئيس مجلس الوزراء  د. مصطفى مدبولي، قد قررً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، نتيجة لـ انتشار فيروس كورونا .



مثلما قرر بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 عشية إلى 6 في الصباح حتى 31 مارس،وإقفال الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب من السابعة عشيةً وحتى السادسة في الصباحً حتى 31 مارس الجارى .



مثلما أصدر رئيس الحكومة قرارا بتعليق حركة الطيران في المطارات المصرية  حتى 31 مارس الحالي .



ناشد رئيس الحكومة جموع الشعب المصري الحد من ممارستنا وسلوكياتنا التي تعرضهم للإصابة بذلك الفيروس، قائلاً: مرة ثانية وثالثة وعاشرة أناشدكم أن تأخذوا الموضوع بجدية أثناء تلك الفترة، لأنه على الرغم من تزايد أعداد الإصابة إلى حد ما، سوى أنها ليست بالصورة الموجودة في دول عديدة أخرى.

المصدر

reaction:

تعليقات