أخر الاخبار

"الدنيا ربيع ولا مطهرات".. رائحة ياسمين وفل في هواء الإسكندرية

رائحة ياسمين وفل في هواء,رائحة ,ياسمين ,فل ,في ,هواء,



"الدنيا ربيع ولا مطهرات".. رائحة ياسمين وفل في هواء الإسكندرية



تفاجأ أهالي محافظة الإسكندرية، عشية البارحة، بانتشار رائحة الياسمين والفل في هواء المدينة الساحلية ولذا في مختلف أنحاء المدينة، ونشر الأهالي عددًا من المنشورات "بوستات" على منصات التواصل الالكترونية يتساءلون عن منبع تلك الرائحة، خاصة مع انتشارها في أكثر من  منطقة.





وأرجع البعض السبب في انتشار تلك الرائحة في جو الإسكندرية، إلى بداية فصل الربيع، وتحدث حساب باسم "عبدالعزيز بدوي"، واحد من أهالي محرم بك، "ريحة الياسمين في الجو ده خير يا هلا بالربيع"، واندهش متساءلا آخرين عن السبب وتحدث حساب باسم "محمد فوزي": "رائحة الفل والياسمين قوية في الجو يا تري إيه السبب"، وعلق حساب "سارة يوسف": "روائح الجنة تحل على الإسكندرية".



من جهته، وضح الدكتور طارق القيعي، عميد كلية الزراعة الأسبق وأستاذ تنسيق الحدائق بجامعة الإسكندرية، إن رائحة الياسمين والفل التي يردد أهالي الإسكندرية أنها شائعة بالجو، "نتيجة لـ إضافة روائح عطرية بالمطهرات المستخدمة في الجو وليس لها علاقة إطلاقا بالربيع أو الأزهار".



وأكمل "القيعي"، لـ"الوطن"، أن الإسكندرية لا يوجد بها الفيلات والحدائق التي كانت تزرع الياسمين في حدائقها، مثلما كان مسبقا فضلا على ذلك أن عدد الحدائق بها قليل في الوقت الجاري. وأرجع أن المبرر في انتشار الرائحة بأكثر من مكان هو إضافة معطرات في المطهرات التي يتم رشها في الشوارع لكسر رائحة الكلور.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -