القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كل ما تود معرفته حول التأمين على الحياة

التأمين,الحياة,التأمين على الحياة,الشيخ,التامين,التأمين علي الحياة,التامين على الحياة,تأمين,على,التأمين على الحياة,حكم التأمين على الحياة ؟,ما هو التأمين على الحياة,حكم التأمين علي الحياة,حكم التأمين على الحياه,مصر لتأمينات الحياة,الروح


كل ما تود معرفته حول التأمين على الحياة


يلتجئ الكثيرون من الأفراد إلى شركات التأمين، للتأمين على حياتهم، استعدادا لوقوع مصائب أو الإصابة بمرض خطير، وإضافة إلى تأمين مستقبل أبنائهم وورثتهم في حالة الموت أوالإصابة، بصرف النظر عن أن الكثيرين لا يعرفون المزيد عن أنظمة التأمين على الحياة والمزايا التي تقوم بتقديمها، وأهم الشركات العاملة بذاك القطاع.




ورصد "موقع ابو عمر نيوز  " كل ما تود معرفته عن التأمين على الحياة واشهر الشركات   خلال الفترة الاخيرة .

 وتأمين على الحياة هو تم عقده تأمين يبرم بين ذو بوليصة التأمين وشركة تأمين، الذي يتفق فيه إلى أن تقوم شركة التامين بدفع مبلغا محددا من معين من المال في وضعية موت ذو البوليصة إلى ورثته أو المستفيدون الذين اختارهم المؤمن عليه ويتعهد صاحب البوليصة مقابل هذا بتأدية مبلغ من المال على إشتراكات شهرية أو دفعات مجدولة شهرية أو بمبلغ من المال دفعة واحدة.



ويحدد الاتفاق المكتوب مدة سريان للعقد، ويتفق في الاتفاق المكتوب عادة على المبلغ الذي تقوم بدفعة الشركة إلى الورثة أو المستفيدون في حالة وفاة ذو البوليصة وقد تتضمن البوليصة على عقود تكميلية او فوائد إضافيه تشتمل على العجز أو الإعاقة والأمراض الخطيرة أو تكون خطه لضمان التعليم الجامعي للأبناء أو اي اهداف او برامج اخرى.

التأمين على الحياة


1- تأمين على الحياة لاغير ، وذلك النمط يشتمل الاتفاق المكتوب أن تقوم شركة التأمين بموجبه بدفع مِقدار محدد من المال إلى الورثة أو المستفيدون المسجلون في الاتفاق المكتوب في حالة وفاة ذو البوليصة أثناء مدة سريان الاتفاق المكتوب ،(فائدة البوليصة تكون بتأمين الورثة لمدة زمنية معينة ، ولذا بحصولهم على المبلغ المتفق فوق منه في حالة موت المؤمن عليه "رب العائلة" ، لتأمين إحتياجات الأسرة المعيشية ومواصلةالعيش براحة واستقرار والحياة الكريمة من عقب موت المعيل "رب العائلة")


2- إتفاق مكتوب يشتمل على التأمين على الحياة والادخار : بموجب ذلك الاتفاق المكتوب تقوم شركة التأمين بدفع المبلغ المتعاقد أعلاه إلى الورثة أو المستفيدون في حالة موت ذو البوليصة ، أو تدفع لصاحب البوليصة مبلغا أجدد متعاقد أعلاه في موقف وصوله سن 65 سنة مثلا ، يكون فيما يتعلق له جزءا من معاش .


نتيجةً لعدم تشابه نوعي التأمين المتعاقد أعلاه ، يكون القسط الشهري / التسجيل الشهري الذي يقوم ذو البوليصة بتسديده إلى شركة التأمين طبقا للنوع الأول أدنى بكثرة عن القسط الذي يدفعه إذا أبرم عقدا من النوع الـ2 الذي يتضمن الادخار. وقد يزيد الأشتراك الشهري / القسط الشهري ولذا بإلحاق اي من عقود الحمايات الإضافية مثل (النكبات و بتر الأعضاء، الأمراض الخطيرة، العجز الكلي والمستديم) التي تترتب فوق منها التزامات وتكلفات تكميلية.


أبرز شركات تأمينات الحياة


تجيء في الترتيب الاول مصر لتأمينات الحياة بمعدل المشروعات الاستثمارية بتكلفة 29.6 مليار جنيه في 2018 بما يجسد 54.4% من مجمل استثمارات قطاع تأمين الحياة.


وفي الترتيب الـ2 أتت شركة أليانز لتأمين بين لائحة أكبر شركات في نشاط الحياة على مستوي معدل المشروعات الاستثمارية في 2018 بثمن 8.3 مليار جنيه.


وبالمركز الـ3 تجيء شركة اكسا لتامينات الحياة باجمالي استثمارات وصل 5.5 مليار جنيه.


وبالمركز الـ4 تجيء شركة ميتلايف بقيمة 4.4 مليار جنيه تقريبًا، تلتها مؤسسة QNB بإجمالي استثمارات وصلت 2.4 مليار جنيه.


وتجيء بالمركز الـ6 شركة قناة السويس لتأمين الحياة بإجمالي استثمارات وصلت 1.01 مليار جنيه.


كان المقر الـ7 من نصيب شركة الدلتا للتأمين بإجمالي استثمارات وصلت مليار جنيه، تلتها مؤسسة المهندس لتامين الحياة بتكلفة 892 مليون جنيه.


وفي الترتيب الـ9 حلت شركة تشب باستثمارات وصلت 476 مليون جنيه.


وتاتي في الترتيب الـ10 شركة المصرية للتأمين التكافلي حياة باستثمارات وصلت 397 مليون جنيه،

reaction:

تعليقات