القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بالفيديو.. الأرصاد تناشد المواطنين البقاء في المنزل وعدم الخروج

عواصف وأمطار كثيفة.. الأرصاد تحذر المواطنين من "نوة المكنسة"


بالفيديو.. الأرصاد تناشد المواطنين البقاء في المنزل وعدم الخروج



صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد واردة ومعهودة في ذلك الموعد وطبيعية أثناء فصل الشتاء، مشيرًا على أن الهيئة حذرت من سقوط أمطار كثيفة ورعدية، التي قد تصل  للسيول على بعض الأنحاء، وتم إرساله للمسئولين وقاموا باتخاذ عموم التدابير الضرورية.








وواصل "شاهين"، في مداخلة تليفونية لبرنامج "السفيرة عزيزة" على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن هطول الأمطار حاليًا أدى لتكدس هائل على مجموعة من الطرق، خاصة وقت الذروة وخروج الموظفين من الشغل، مناشدًا سائقي المركبات بتوخي الانتباه والحذر والقيادة بهدوء على الطرق؛ للقدرة على السيطرة على عجلة القيادة نتيجة لـ ماء المطر.



ونصح، المواطنين بالتواجد بالبيت وعدم الذهاب للخارج اليوم سوى لحالات الضرورة القصوى، إذ إن فرص هطول الأمطار متواصلة أثناء ساعات الليل أيضًا على فترات متقطعة، إلا أنها أمطار كثيفة.






وشدد، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد، أن هنالك موجة من التحسن في حالة الطقس اعتبارًا من يوم الاربعاء القادم، وتنحصر حالة عدم الثبات على أنحاء من سيناء غدًا، والتي قد تشهد أمطار وافرة ورعدية قد تصل  للسيول بالإضافة لمدن القناة والمحافظات المطلة على خليج السويس.

reaction:

تعليقات