القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

المملكة العربية السعودية.. شروط تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية

السعودية,ماكينات الخدمة الذاتية,مكائن الخدمة الـذاتية,جهاز الخدمة الذاتية,الخدمة الذاتية,مكائن البيع الذاتي,جهاز,خدمة ذاتية,مكائن البيع الآلي,الخطوط السعودية,مكائن قهوة الأتوماتيكية,خدمة آلية,الاحوال المدنية,تحديث تاريخ الهوية,مكائن بيع المنتجات


المملكة العربية السعودية.. شروط تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية

وضعت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية، عديدة اشتراطات أمام الجهات الراغبة بتشغيل ماكينات الخدمة الذاتية، المخصصة بالمشروبات والوجبات المغلفة، أهمها إرجاع المبالغ المتبقية للعميل، واستعادة الأموال في حال عدم إتمام المنفعة.





وأكدت على ضرورة الالتزام بضمان جدارة عمل مكائن الخدمة الذاتية بتقديمها الخدمات المطلوبة بدرجة عالية من الدقة وبصورة ترضي المستخدم، ووضع لوحة تعريفية جلية باسم الجانب المشغلة أو المالكة للماكينة وتليفونها وعنوانها وموقعها.


وشددت على وجوب الالتزام بإرشادات التشغيل الواجهة من الجانب المنتجة للماكينة، ووضع دليل تشغيل كملصق على الآلة يبدو كيفية التصرف معها، ويكون بالعربي، مع إحتمالية استعمال الإنجليزية كلغة ثانية.


ونوهت إلى وجوب إلتزام الجهة المالكة أو المشغلة بعدم التعطل عن الشحن المتواصلة والدورية للماكينات تحت أي ظروف، والالتزام بتجهيز وتأدية برامج إصلاح دورية للماكينات، وإزالتها في حال عدم تشغيلها.


وشددت لائحة الاشتراطات الصحية لمكائن الخدمة الذاتية للمشروبات الباردة والساخنة والوجبات الخفيفة المغلفة، ضرورة إحتمالية استعمال المكائن من قِبل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.


واحتوت الاشتراطات وجوب أن تصون الجهة المالكة سلامة المنتج وعدم تعرضه للمخاطر نتيجة لـ عمليات التصليح، وأن تكون المكائن المستخدمة ذات إحتمالية عالية في استعداد الكثير من المشروبات، ولابد أن تكون درجة سخونة المشروبات الساخنة مائة
درجة مئوية إلى حد ماً، ووجوب استعمال كاسات ذات تميز عالية وبمقاسات مناسبة لتعبئة المشروبات الساخنة.


reaction:

تعليقات