أخر الاخبار

أول تعليق من الملك سلمان على "صفقة القرن"

صفقة القرن,فلسطين,القدس,تلفزيون,الضفة الغربية,دونالد ترامب,ترامب,الكرك,سوريا,الاردن,خطة السلام,فلسطين المحتلة,عجلون,#صفقة_القرن,الميادين,إسرائيل,ميادين,العقبة,عمان,معان,الزرقاء,مظاهرات,تقرير,مباشر,سياسي,السلط,سرقة القرن,تليفزيون,صفقة القرن مباشر



أول تعليق من الملك سلمان على "صفقة القرن"

هاتف ملك المملكة السعودية سلمان بن عبد العزيز، عشية البارحة يوم الثلاثاء ،الرئيس محمود عباس أبو مازن.
وحسب وكالة الأخبار الفلسطينية الرسمية "وفا"، شدد الملك سلمان للرئيس عباس أن "موقف المملكة لن يتغير من القضية الفلسطينية حرصا على حقوق الشعب الفلسطيني".





وصرح: "قضيتكم هي قضيتنا وقضية العرب والمسلمين، ونحن معكم".البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن"ودعا العاهل السعودي إلى ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على اعتبار أن السلام خيار استراتيجي، بما يسفر عن حل نهائي يحقق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.



بدوره، شكر الرئيس عباس، الملك سلمان على مواقف المملكة الثابتة لتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وقد كان رئيس الولايت المتحدة الأمريكية دونالد ترامب قد ألقى، عشية البارحة يوم الثلاثاء، كلمة للإعلان عن "خطة السلام" المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ"صفقة القرن"، وهذا بحضور رئيس مجلس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وشدد رئيس الولايت المتحدة الأمريكية أن "خطة السلام المقترحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين هي مجرى قوي للأمام".وصرح ترامب: إن "خطته المقترحة للسلام "مختلفة على نحو جوهري عن خطط الإدارات الأمريكية الماضية".


مثلما أعلن ترامب عن شكره لدول عمان والبحرين والإمارات لمساعدة الولايات المتحدة الامريكية في رؤية "صفقة القرن"، وإرسال سفرائهم من أجل حضور كلمته اليوم في البيت الأبيض.

مصدر الخبر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-