القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

46 مليون غرامة مالية والسبب "دولاب".. أيكيا تواجه حكم صادم فى كاليفورنيا

ايكيا,شركة,إيكيا,شركة ايكيا,السويد,أيكيا,اثاث ايكيا,آيكيا,رؤيا,الصايغ,وفاة,دنيا,تلفزيون,قصة شركة أيكيا,عروض ايكيا,سفرة ايكيا,الطبعة الاولى,مفروشات,كامبراد,عائلة ايكيا,تفقد على أيكيا,يا,فضيحة,شركة أثاث,ارباح ايكيا,قصة نجاح شركة ايكيا


46 مليون غرامة مالية والسبب "دولاب".. أيكيا تواجه حكم صادم فى كاليفورنيا

تجابه شركة أيكيا للأثاث والمستلزمات المنزلية حكماً صادماً فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية عقب تغريمها 46 مليون دولار لمصلحة أسرة أمريكية قتل ابنهم بعد أن سقطت عليه واحدة من خزائن الملابس، وهى التسوية التى يعتبرها محامون على حسب شبكة "ABC" الأمريكية الأكبر فى التاريخ.




 


وقتل الولد الصغير جوزيف دوديك، البالغ من السن عامين فى عام 2017 وقتما سقطت دولاب من إيكيا ذات ثلاثة أدراج.



وتحدث آلان فيلدمان، واحد من محامى الأسرة فى لقاء صحفى إن عائلة الولد مدركة تماما لعوامل السلامة حيث قاموا بحماية بيتهم وحماية العفش على الجدران ظنا من بينهم أنه قد يحدث أو يتحرك من موضعه والانتباه للأبواب والمنافذ لتأمين طفلهم من أى اخطار محتملة.



واستكمل المحامى فيلدمان أثناء الاجتماع الصحفى قائلا: "وقتما اشترت الأسرة الخزانة ثلاثية الأدراج من Ikea فى عام 2008، لم يشتبهوا أبدًا فى أن تلك الخزانة الضئيلة القصيرة يمكن أن تشكل وسيلة للوفاة".



وحسب الشكوى المقدمة للمحكمة، ورد فى المستندات الرسمية أن الخزانة تزن ما يقارب 37 كيلو جرام وصرح المحامين إن ايكيا كانت على معرفة بأن التصميم يتطلب إلى وجود ثقل ليعمل على موازنة الجزء الأمامى والخلفى الأمر الذي تسبب أن تكون ناحية ثقيلة وأخرى خفيفة وهذا جعلها مضطربة.





ووفقا للتقرير قامت مؤسسة ايكيا بعملية إرجاع استدعاء للخزانة بعدما رفع المحامين من شركة "فيلدمان للمحاماة" دعوى نيابة عن عائلتين أخريين قتل اطفالهم نتيجة لـ نفس الخزانة.



وقتل 8 اطفال نتيجة لـ انقلاب أثاث من ايكيا عليهم واستعادت الشركة حوالى 29 مليون صندوق وخزانة من بينهم 8 مليون من نفس طراز الخزانة المتسببة فى الحادث الأخير فى عام 2016.



وصرح محامى أجدد يعتبر العائلات، دانييل جيه مان، لمحطة "إيه بي سي نيوز": "نتمنى أن ترفع تلك التسوية الوعى بتلك القضية الهامة المرتبطة بالصحة العامة والسلامة. عشرات الآلاف من الرضوض تتم كل عام، ينبغي تقليل ذلك العدد"



وصرح مان: بصرف النظر عن أنه يتعين على المستهلكين تركيب العفش بأنفسهم، سوى أنه يلزم ألا يكونوا مسؤولين عن جعله آمنًا واستكمل مان "تحتاج قوانين مسؤولية المنتج أن تكون البضائع الاستهلاكية آمنة فى وقت البيع، ويجب أن لا يكون المسألة معزولًا للمستهلكين لجعل المنتج آمنًا. يلزم أن يكون الأطفال آمنين في حجرات نومهم، ويجب إعداد العفش ليصير مستقرًا ومقاومًا للطرف".



يقال أن نشرت إيكيا عدد من الأثاث المقاوم للانقلاب فى يونيو 2019 والذى يصبو إلى حظر حالات وفاة وإصابات الأطفال.


reaction:

تعليقات