القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عقب أنباء عن هروبه.. صورة تظهر فايز السراج وابنته في شوارع لندن

فايز السراج,ليبيا,السراج,الجزيرة,السيسي,اتفاق الصخيرات,مصر,تقرير سياسي,المجلس الرئاسي الليبي,صدى البلد,أخبار,حكومة الوفاق الليبية,عاجل,تركيا,تقرير,رئيس الوزراء,القضية السورية,المشكلة السورية,قضايا ساخنة,اهم الاخبار,عملية الكرامة,إيطاليا,ليبيا عاجل



عقب أنباء عن هروبه.. صورة تظهر فايز السراج وابنته في شوارع لندن



تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة أظهرت رئيس ما يطلق عليه بحكومة الوفاق فايز السراج وهو يتجول بشوارع العاصمة البريطانية لندن رفقة ابنته، ما يؤكد ما تردد مؤخرًا عن هروبه خارج ليبيا بعد تقدم الجيش الوطني الليبي لفرض السيطرة على قلب طرابلس.








وقد كان المركز الإعلامي لمقر قيادة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الوطني الليبي، رجح قبل أيام هروب رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج للعاصمة البريطانية لندن.



وأصدر المركز بيانًا أتى فيه أن تقدمات القوات المسلحة على كافة المحاور أصابت الميليشيات بحالة من الزعر، ودفعت قادتهم للهروب على متن طائرة مدنية أقلعت من مطار معيتيقة.



وصرح المركز: إن هناك طائرة أقلعت صباح يوم الجمعة متجهة للعاصمة البريطانية لندن، وسط تنبؤات أن يكون على متنها رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.


شاهد ايضا:

 خليفة حفتر يعلن النفير العام لمواجهة الاحتلال التركي

 خليفة حفتر : أطالب الليبيين بالوحدة لردع السلطان التركي المعتوه



واستكمل أن طائرة تابعة للخطوط الليبية رقم LAA001 غادرت مطار معيتيقة، جلَد على متنها عددًا من قادة الميليشيات، مرجحًا أن يكون فايز السراج بين الهاربين.



وتابع المركز أن قادة الميليشيات غرروا بالشباب للقتال في مواجهة القوات المسلحة، وتركوهم وهربوا ليلحقوا بعائلاتهم، وأرصدتهم المسروقة من أموال الليبيين بالخارج.



ويجيء هذا بعد أن نجحت قوات الجيش الوطني الليبي في الوصول إلى منطقة خزانات النفط الواقعة على بُعد 3 كيلومترات من قلب العاصمة طرابلس من خلال المحور الذي بالجنوب.



ووقع السراج مع الحكومة التركية اتفاقًا أمنيًا وبحريًا يقضي بالإتاحة لقوات أردوغان بالدخول للأراضي الليبية، ووافق البرلمان التركي على الاتفاق الذي وقعه السراج وأردوغان وسط إدانات عالمية وعربية.



reaction:

تعليقات