أخر الاخبار

تعرف على خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى من منزلك عبر الانترنت

بطاقة الرقم القومي,بطاقة الرقم القومى,تجديد بطاقة الرقم القومى,الرقم القومي,استخراج بطاقة الرقم القومى,الرقم القومى,بطاقة,تجديد بطاقة الرقم القومي,الاحوال المدنية,بطاقات الرقم القومي,وزارة الداخلية,مهلة تجديد بطاقة الرقم القومى,بطاقة شخصية


خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى من منزلك عبر الانترنت



يواجه عدد كبير من المواطنين صعوبات بالغة لدى التوجه لمكاتب الأحوال المدنية لاستخراج بطاقة الرقم القمومى أو عمل بدل فاقد أو تحديث خاصة مع توافق زمني أعمال هذه الجهات مع الوقت الرسمي لعمل كل مواطن.






مثلما يجابه المواطنين أزمة فى مكاتب الأحوال المدنية نتيجة لـ الطوابير الطويلة، والمجهود الكبير الذي يجابهه طالب استخراج بطاقة الرقم القومى.


"موقع ابو عمر نيوز " تقدم لكم أسهل أسلوب وكيفية لاستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومى "البطاقة الشخصية"، عن طريق موقع الحكومة الإلكترونية، لتتسلم بطاقتك في  البيت أثناء فترة لا تتخطى ٧٢ ساعة لاغير.


أولا عليك بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية عبر الرابط اللاحق اضغط هنا




ثم اختيار عبارة خدمات المواطنين، واختيار لائحة "الموضوعات"، ثم اختيار "بدل فاقد" أو "بطاقة حديثة" أو "تجديد" لبطاقة الرقم القومي، لتبدو لك صفحة المعلومات التي يقتضي ملؤها عن طريق خطوات متسلسلة، عبر الخطوات اللاحقة:

1. الخطوة الأولى: "سلة الطلبات"

وفيها تبدو قائمة نختار منها بطاقة الرقم القومي

2. الخطوة الثانية "معلومات الطلبات"

وهي معلومات الوثيقة المطلوبة من (الاسم – اسم الأم – المهنة)

3. الخطوة الثالثة ( معلومات مقدم الطلب)

وفيها تبدو معلومات مقدم الطلب، فيها توضح نوع الوثيقة إذا كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد بطاقة أو تغيير بيانات.

4.الخطوة الرابعة (معلومات مقدم الطلب)

وهي بيانات (الاسم-الرقم القومي- اسم الأم-البريد الإلكتروني-هاتف محمول والبيت والعمل-رقم المسكن-رقم الدور-رقم البيت-اسم الشارع-الرقم البريدي-المحافظة).

5. الخطوة الرابعة (نسق الدفع).

وبيها ينهي الاختيار أما الدفع لدى الاستلام أو الدفع الإلكتروني

ويحبذ اختيار الدفع لدى الاستلام، حيث سوف يتم تسليم البطاقة إليك أثناء فترة لا تتخطى 72 ساعة إلى أن يتم دفع قيمة استمارة بطاقة الرقم القومي إضافة إلى قيمة التوصيل لدى الاستلام، مثلما يمكن السداد بواسطة بطاقات الائتمان.

وفي حالة عدم حضور مقدم الطلب في مقر الاستلام يتم الاتصال هاتفيا 3 مرات لتحديد ميعاد آخر، أما في حالة عدم استقبال المكالمة فعلى مقدم الطلب التوجه إلى إدارة الأحوال المدنية بالعباسية لاستلام الطلب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -